كيف يتحايل فيس بوك على حملات حذف الحسابات بعد الفضائح المتكررة؟

الخميس، 04 أكتوبر 2018 09:00 م
كيف يتحايل فيس بوك على حملات حذف الحسابات بعد الفضائح المتكررة؟ فيس بوك
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذف حساب فيس بوك الخاص بك أصبح أمرا معقدا بعض الشىء، وهذا بعد التغييرات التى أجرتها الشركة، إذ ضاعفت الشبكة الاجتماعية مؤخرًا مقدار الوقت الذى يستغرقه حذف حساب المستخدم فعليًا، وأصبح الآن شهرا، ارتفاعًا من 14 يومًا قبل ذلك.

ويأتى هذا التغيير فى الوقت الذى تصارع فيه الشركة التكنولوجية العملاقة لاحتواء تداعيات قرصنة هائلة تؤثر على 50 مليون مستخدم لها، والتى جاءت عقب سلسلة فضائح، بداية من "كامبريدج أناليتيكا" إلى نشر أخبار مزيفة ودعاية روسية.

ووفقا لموقع "تك انسايدر" البريطانى، تم ملاحظة التغييرات المتعلقة بوقت الحذف لأول مرة بواسطة محررين بموقع The Verge التقنى.

فعندما يقرر مستخدم حذف حسابه على فيس بوك، لا يتم حذفه فى الحال، بدلاً من ذلك، هناك "فترة سماح"، حيث يظل الحساب غير نشط ولكن يمكن الوصول إليه، إلا فى حالة تغيير المستخدم رأيه ويقرر البقاء على فيس بوك مرة أخرى، وكانت فترة السماح 14 يومًا أو أسبوعين، لكن قرر "فيس بوك" رفع تلك الفترة إلى 30 يومًا.

وقالت الشركة فى بيان: "لقد قمنا مؤخرًا بزيادة فترة السماح عندما تختار حذف حسابك على فيس بوك من 14 يومًا إلى 30 يومًا، إذ  رأينا الأشخاص يحاولون تسجيل الدخول إلى الحسابات التى اختاروا حذفها بعد فترة الـ 14 يومًا، وتعطى الزيادة مزيدًا من الوقت للناس لاتخاذ خيار مستنير تمامًا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة