قرعة ثمن نهائى البطولة العربية تخدم الأهلي والزمالك.. مواجهة مصرية بين الأبيض والاتحاد السكندرى.. المارد الأحمر مع الوصل الإماراتى.. الإسماعيلى يصطدم بالرجاء المغربى.. والوداد والنجم الساحلى أقوى المواجهات

السبت، 06 أكتوبر 2018 03:00 م
قرعة ثمن نهائى البطولة العربية تخدم الأهلي والزمالك.. مواجهة مصرية بين الأبيض والاتحاد السكندرى.. المارد الأحمر مع الوصل الإماراتى.. الإسماعيلى يصطدم بالرجاء المغربى.. والوداد والنجم الساحلى أقوى المواجهات قرعة البطولة العربية
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسفرت قرعة دور الـ16 فى بطولة كأس زايد للأندية الأبطال "البطولة العربية"، والتى أقيمت اليوم، السبت، بالعاصمة السعودية "الرياض" عن مواجهة مصرية خالصة تجمع بين الزمالك والاتحاد السكندرى.

 

مواجهة مصرية خالصة فى ثمن نهائى البطولة العربية
 

وتأهل الزمالك لدور الـ16 فى البطولة العربية على حساب القادسية الكويتى، بينما حقق الاتحاد السكندرى مفاجأة من العيار الثقيل بعدما حجز مقعده فى ثمن النهائى على حساب الترجى التونسى، وستقام مباراة الذهاب على "استاد الإسكندرية" بينما تقام مباراة الإياب بالقاهرة،

فيما أوقعت القرعة النادى الأهلى، الذى تأهل على حساب النجمة اللبنانى، فى مواجهة الوصل الإماراتى الذى أطاح باتحاد جدة السعودى، وتقام مباراة الذهاب فى القاهرة، على أن تستضيف "دبى" مباراة الإياب بين الأهلى والوصل.

ولم تكن القرعة رحيمة بممثل الكرة المصرية الرابع وهو الإسماعيلى بعدما أوقعته فى مواجهة الرجاء البيضاوى المغربى، الذى اقترب من الصعود لنهائى بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية بعدما تفوق خارج ملعبه على إنيمبا النيجيرى بهدف دون مقابل فى ذهاب الدور نصف النهائى، وستقام مباراة الذهاب باستاد الإسماعيلية بينما ستقام مباراة الإياب على ملعب "محمد الخامس"، بمدينة "الدار البيضاء" المغربية.

 

وجاء مواجهات دور الـ16 فى البطولة العربية كالتالى: "الاتحاد السكندرى - الزمالك، الأهلى المصرى - الوصل الإماراتى، الرجاء المغربى - الإسماعيلى، وفاق سطيف - الأهلى السعودى، الهلال - النفط العراقى، الوداد المغربى - النجم الساحلى، المريخ السودانى - اتحاد العاصمة الجزائرى، والنصر السعودى - مولودية الجزائر".

 

وتشهد منافسات دور الـ16 مشاركة 11 فريقاً أفريقياً مقابل 5 آسيوية، وكانت الكلمة العليا لأندية القارة السمراء فى معظم مباريات دور الـ32، وتفوق الأهلى على النجمة اللبنانى، ووفاق سطيف الجزائرى على العين الإماراتى المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى حسين الشحات، والزمالك والإسماعيلى على القادسية والكويت الكويتيين، واتحاد العاصمة الجزائرى على القوة الجوية العراقى، والمريخ السودانى على الجيش السورى، والرجاء البيضاوى المغربى على السلام زغرتا اللبنانى، ومولودية الجزائر على الدفاع البحرينى، والنجم الساحلى التونسى على الرمثا الأردنى، فى حين تفوقت أندية آسيا على أفريقيا فى مواجهة وحيدة جمعت بين النفط العراقى والصفاقسى التونسى.

قرعة البطولة العربية (2)
قرعة البطولة العربية (2)

جدير بالذكر أن ملعب "هزاع بن زايد" معقل نادى العين الإماراتى سيستضيف المباراة النهائية للمسابقة التى يحصل الفريق الفائز بها على مكافأة مالية تصل لـ6 ملايين دولار.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة