حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9/10/2018 فى مصر والدول العربية

الثلاثاء، 09 أكتوبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 9/10/2018 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الثلاثاء، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة، حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الغربية.. والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.. وبالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهارا: تكون درجات الحرارة حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام، وتسود أجواء خريفية معتدلة بوجه عام، مع ظهور السحب المنخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

فى خليج العقبة: الرياح: شمالية، معتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-15 سم)، درجة حرارة سطح مياه البحر: 26 درجة مئوية. 

ليلا: تسود أجواء لطيفة ورطبة في عموم المناطق، تميل إلى البرودة مع ساعات الليل المتأخرة، ويتوقع تشكل الضباب الخفيف بعد منتصف الليل في الجبال العالية جنوب المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 

الطقس فى فلسطين 

لا يطرأ تغير كبير على درجات الحرارة، بحيث تبقى أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وخريفياً معتدلاً نهاراً، ومائلاً للبرودة ليلاً، ويحتمل تساقط زخات محلية على السواحل، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة