يوم الشهيد "أيقونة عربية".. مظاهرة حب للشهداء وهاشتاج "يوم الشهيد" يتصدر "تويتر"..الإماراتيون والعرب يحيون ذكرى تضحيات أبناء "زايد".. والشيخ خليفة: إعلاء لقيم التضحية وحب الوطن.. وقرقاش: الأوطان تنضج بالتضحيات

الخميس، 29 نوفمبر 2018 07:30 م
يوم الشهيد "أيقونة عربية".. مظاهرة حب للشهداء وهاشتاج "يوم الشهيد" يتصدر "تويتر"..الإماراتيون والعرب يحيون ذكرى تضحيات أبناء "زايد".. والشيخ خليفة: إعلاء لقيم التضحية وحب الوطن.. وقرقاش: الأوطان تنضج بالتضحيات الشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد والحكام خلال مراسم يوم الشهيد
كتبت ـ إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل دولة الإمارات الشقيقة رسميا وشعبيا غدًا الجمعة بذكرى "يوم الشهيد "، الذى لا يمثل احتفاء إماراتيا بالشهداء فحسب بل احتفاء عربيا أيضا حيث يتفاعل العرب جميعا مع أشقائهم الإماراتيين فى هذا اليوم، وفى إطار الاحتفال بهذه الذكرى الخالدة شهد نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، وأعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، مراسم "يوم الشهيد" التي أقيمت في "واحة الكرامة" في العاصمة أبوظبي.

 

وقد دعا رئيس دولة الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد، خلال كلمته بمناسبة "يوم الشهيد" ، جموع الإماراتيين إلى "تقديس الواجب"، وقال إن "الثلاثين من نوفمبر، يوم لإعلاء قيم التضحية والفداء وحب الوطن، هو يوم عز وفخر ومجد، فالشهادة هي قمة البطولة والإقدام، وذروة الفداء والتضحية ".

47588-10
 

 

ودعا "أبناء الوطن، أن يجعلوا من القيم النبيلة التي تجسدها الشهادة مثالا في الأذهان، وأن يعملوا على تقديس الواجب، والإخلاص والاجتهاد في الارتقاء بالقدرات والمهارات، والتميز في أداء العمل.."، وأضاف أن "الأمم المتقدمة، تبني بالعلم والإبداع والإنجاز والريادة، والهمم العالية، والتضحيات الكبرى، التي تزيدنا ثباتا ووحدة وتلاحما، صونا للدولة التي أسسها آباؤنا على قيم البذل والفداء والعطاء والتضحية".

20181129022201221
 

 

وكان الشيخ محمد بن راشد أكد أن "ما بين الشهداء والاتحاد روابط وثيقة جوهرها العطاء بكل مستوياته وفي أسمى معانيه، والإقدام الواعي في التعامل مع المخاطر، والشجاعة في مواجهة التحديات..".

201810311221532153
 

 

وقال الشيخ محمد بن زايد إنه "نتذكر في هذا اليوم عطاء هذه الكوكبة من شهداء دولة الإمارات العربية المتحدة الأبرار، الذين وهبوا حياتهم من أجل أن يبقى هذا الوطن شامخا عزيزا..".

 

احتفاء عربى

 

ومن ناحية أخرى على المستوى الشعبى تصدر هاشتاج "يوم الشهيد"، الأكثر تداولا فى الإمارات ومصر، وسط تأكيد على الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة من أبناء الإمارات العربية المتحدة، وأشقائهم العرب.

وقال المدون الإماراتى، إبراهيم بهزاد، تعليقًا على نشره أغنية بهذه المناسبة، "فى ذكرى يوم الشهيد الإماراتى كلنا نفتخر بتضحيات شهداء الإمارات البواسل رحمهم الله، وببطولات جنودنا البواسل حفظهم الله ونصرهم..  والإمارات بكم تفتخر قادةً وشعبًا.. يوم الشهيد 2018.. الإمارات"، كما قال حسين الجسمى، "صباح العز والفخر"، مع نشره صورة لعلم الإمارات.

55825-1
 

 

إضافة إلى ذلك عبرت آلاف التغريدات عن اعتزاز الشعب الإماراتى وأشقائه العرب بيوم الشهيد، الذى تحل ذكراه غدًا الجمعة، وقال المشاركون فى الهاشتاج "نقف اليوم وقفة تخليد وعرفان لشهداء الإمارات لما سطروه من ملاحم بطولية فى ميادين الحق والواجب، ولما قدموه من تضحيات فى سبيل خدمة الوطن"، كما قالوا "نتذكر اليوم أولئك الذين تخلوا عن كل شىء من أجل سلامة بلادنا وازدهارها.. الله يرحم أرواحكم".

 

41862-5
 

 

ونشر المغردون الإماراتيون والعرب، صور للنصب التذكارى لـ"يوم الشهيد"، والأغانى الوطنية الإماراتية، معلقين "ستبقى تضحياتكم خالدة فى ذاكرة الوطن"، كذلك قالت أحدى المشاركات "رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. وسطروا العز والكرامة، ورفعوا راية الإسلام بدمائهم الطاهرة، هم مصدر عز وفخر للأجيال القادمة"، كما نشر بعضهم صور الأطفال مرتدين الزى العسكرى للتعبير عن فخرهم بالجيش الإماراتى وتضحيات أبناء الوطن فى سبيل حمايته وأمنه.

قرقاش: نحتفى بأصدق الأبناء

 

ومن جانبه أكد أنور قرقاش، وزير الدولة للشئون الخارجية فى دولة الإمارات، فى يوم الشهيد الذى تحتفل به 30 من نوفمبر كل عام، أن الأوطان تنضج بالتضحيات.

1-1204035
 
 

وقال أنور قرقاش :"نتذكر ونحتفى بيوم الشهيد، نحتفى بأصدق الأبناء، ونعلم علم اليقين أن الأوطان تنضج بالتضحيات. ندعو لشهداؤنا بالرحمة والمغفرة".

download (2)

يذكر أن يوم الشهيد فى الإمارات، هو مناسبة تحتفل فيها بتاريخ 30 نوفمبر من كل عام بشهدائها الذين استشهدوا أثناء أداء مهامهم الوطنية داخل الدولة أو خارجها ولا يقتصر شهداء الإمارات فقط على الذين استشهدوا ضمن القوات المسلحة، بل تشمل جميع الأشخاص الذين ضحوا بأرواحهم فى جميع المجالات سواء العسكرية ضمن القوات المسلحة ووزارة الداخلية أو الدبلوماسية أو مجندى الخدمة الوطنية، وتم الإعلان عن يوم الشهيد عام 2015 ضمن مرسوم أصدره رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ويعد هذا اليوم عطلة رسمية لكافة الدوائر الحكومية والخاصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة