"تعليم أسيوط" ينفذ تجربة إخلاء ديوان المديرية استعدادا للطوارئ.. صور

السبت، 03 نوفمبر 2018 03:40 م
"تعليم أسيوط" ينفذ تجربة إخلاء ديوان المديرية استعدادا للطوارئ.. صور تجربة إخلاء ديوان المديرية استعدادا للطوارئ
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، تجربة عملية لإخلاء مبنى ديوان المديرية وذلك بالتنسيق مع إدارة الحماية المدنية بأقسامها وإدارة المرور ومرفق الإسعاف، ويأتى هذا فى إطار الاستعدادات، لاستقبال فصل الشتاء وموسم الأمطار وتفعيلًا لخطط التعامل مع الأزمات والكوارث الطارئة.

 

جاء ذلك بحضور صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور محمد السيد وكيل المديرية، والمدراء العموم، وائل كساب مدير إدارة الحماية المدنية بأسيوط وقوات من قسم شرطة ثان أسيوط والمرور والإسعاف.

 

وأوضح صلاح فتحى وكيل وزارة التربية والتعليم، أن تنفيذ تجربة إخلاء مبنى تعليمى يأتى بهدف التدريب على كيفية الإخلاء الأمن والمنظم من المبنى فور سماع أجهزة الإنذار من خلال خطوات وإجراءات منظمة يتم اتباعها فى حالة الإخلاء وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المعاونة الأخرى للحفاظ على الأرواح وتقليل الخسائر والسيطرة على الأزمة.

 

 وأشاد وكيل الوزارة بالأداء المتميز لأجهزة الحماية المدنية وقوات الدفاع المدنى أثناء تنفيذ تجربة السيطرة على أية أزمة، وفرض كردون أمنى حول مبنى المديرية بالإضافة إلى قدرة المرور على تغيير الاتجاهات المرورية فور البدء فى تنفيذ التجربة ومدى جاهزية مرفق الإسعاف لنقل المصابين، وتم الاخلاء فور سماع صفارة الإنذار، مؤكدًا على أن هذه التجربة تعد خطوة جيدة على طريق إدارة الأزمات.

 

وأشار الدكتور محمد السيد، إلى أن الهدف من تجربة الإخلاء تدريب العاملين على الإجراءات التى يتم إتباعها فى حالة إخلاء المبنى عند حدوث حالات الطوارئ، لافتا إلى تكرار التجربة نهاية شهر نوفمبر الجارى ولكن بصورة مفاجئة لقياس مدى جاهزية العاملين على التعامل مع أى حالة طارئة.

تجربة-إخلاء-ديوان-المديرية-إستعدادا-للطوارئ-(1)
 
تجربة-إخلاء-ديوان-المديرية-إستعدادا-للطوارئ-(2)
 
تجربة-إخلاء-ديوان-المديرية-إستعدادا-للطوارئ-(3)
 
تجربة-إخلاء-ديوان-المديرية-إستعدادا-للطوارئ-(4)
 
تجربة-إخلاء-ديوان-المديرية-إستعدادا-للطوارئ-(5)
 
تجربة-إخلاء-ديوان-المديرية-إستعدادا-للطوارئ-(6)
 
تجربة-إخلاء-ديوان-المديرية-إستعدادا-للطوارئ-(7)
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة