دبلوماسي صينى: المصالح بين بكين وواشنطن تتجاوز حجم الخلافات

الأحد، 04 نوفمبر 2018 08:21 ص
دبلوماسي صينى: المصالح بين بكين وواشنطن تتجاوز حجم الخلافات ترامب وشى جين بينج
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال القنصل العام الصينى لدى الولايات المتحدة "لى تشيانج مين" إن المصالح المشتركة بين الصين والولايات المتحدة تتجاوز الخلافات، وفرص التعاون بينهما فى مختلف المجالات لاسيما الرعاية الصحية واسعة.
وأضاف تشيانج مين - خلال اللقاء السنوى (لعام 2018) لتحالف الأطباء ذوى الأصول الصينية فى أمريكا الشمالية، الذى عقد فى مدينة (هيوستن) الأمريكية، ونقلته وسائل إعلام صينية اليوم /الأحد/ - إن الطلب فى الصين على الرعاية الصحية يزداد كثيرا، بحيث يخلق فرصا للتعاون فى هذا المجال، فى وقت تدخل فيه الصين صفوف الدول ذات الدخل المتوسط.
وتابع: إن الصين تعلق أهمية كبرى على الرعاية الصحية فى تنميتها التى تعتبر الإنسان فى المقام الأول، مؤكدا أنه يمكن للمختصين الطبيين ذوى الأصول الصينية الاستفادة من الخلفية الثقافية المشتركة ويحققوا المزيد من التعاون فى هذه المجالات.
وأشار تشيانج مين إلى أن العام المقبل سيصادف الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة، وإن العقود الأربعة الماضية أظهرت أن العلاقات الثنائية لا يمكن أن تنجح بدون التعاون المحلى، معربا عن اعتقاده أنه مع التزامات الصين بإصلاحاتها وانفتاحها، ستلعب (هيوستن) دور الجسر والرائد فى التبادلات الصينية-الأمريكية وفى التعاون الفعلى فى الطاقة والرعاية الصحية والتعليم وغيرها من المجالات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة