7 نصائح للأهلي للتتويج بالنجمة التاسعة فى رادس أمام الترجي.. تسجيل هدف مبكر ..استغلال الغيابات.. الاستعانة بالخبرات..تجنب الاعتراض على الحكام.. الالتزام الدفاعي.. عزل اللاعبين والتأهيل النفسي لمواجهة الجماهير

الإثنين، 05 نوفمبر 2018 11:00 ص
7 نصائح للأهلي للتتويج بالنجمة التاسعة فى رادس أمام الترجي.. تسجيل هدف مبكر ..استغلال الغيابات.. الاستعانة بالخبرات..تجنب الاعتراض على الحكام.. الالتزام الدفاعي.. عزل اللاعبين والتأهيل النفسي لمواجهة الجماهير الاهلى والترجي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا صوت يعلو بين جدران القلعة الحمراء فوق صوت المباراة النهائية بدوري أبطال أفريقيا، والتي تنطلق في التاسعة مساء الجمعة المقبل على استاد رادس في تونس لتنصيب بطل جديد للقارة السمراء .

النادي الأهلي يطمع بالعودة بالنجمة التاسعة من قلب رادس كما فعلها سابقاً أمام الترجي أيضاً في عام 2012، بعد أن غابت البطولة عن دولاب البطولات الحمراء لخمس سنوات متتالية منذ التتويج الأخير في 2013 .

ويكفي النادي الأهلي التعادل بأي نتيجة خلال مباراة العودة، أو الخسارة بفارق هدف واحد فقط، بعدما حسم المارد الأحمر مباراة الذهاب في برج العرب لصالحه بنتيجة 3/1 .

اليوم السابع يقدم روشتة التتويج للنادي الأهلي في السطور التالية .

تسجيل هدف مبكر

من الضروري أن يسعى الأهلي مع بداية اللقاء لتسجيل هدف مبكر في شباك الترجي، لتأكيد أحقية المارد الأحمر باللقب القاري وتصعيب المهمة على شيخ الأندية التونسية الذي سيكون في حاجة لتسجيل 4 أهداف للتتويج باللقب .

وليد سليمان
 

استغلال الغيابات

سيفتقد الترجي في مباراة الاياب أمام الأهلي لجهود الثنائي شمس الدين الذوادي و فرانك كوم اثر حصولهما على البطاقة الصفراء الثانية في مباراة الذهاب، ويجب أن يخطط الأهلي للاستفادة من غيابات الفريق التونسي.

شمس الدين الزوادي
 

الاستعانة بالخبرات

يحتاج النادي الأهلي للاستعانة بخبرات لاعبيه المخضرمين في مباراة العودة، ومع غياب أحمد فتحي للإصابة، يبقى حسام عاشور ووليد سليمان وكذلك مؤمن زكريا والذي تم استبعاده في المباريات الأخيرة للفريق، هم اللاعبين المنوط بهم قيادة باقي الفريق للخروج بنتيجة إيجابية من اللقاء .

مؤمن زكريا

تجنب الاعتراض على الحكام

بعد حملات الاعتراضات الواسعة التي شنها فريق الترجي على الحكام، وأداء حكم مباراة الذهاب الذي تم اتهامه بمجاملة الأهلي،  واتهامه بكل قوة بمجاملة الأهلي، فإنه من المتوقع أن يكون التحكيم في مباراة الإياب صعبا للغاية على الفريق الأحمر.

ويجب على لاعبي القلعة الحمراء تجنب الاعتراض على حكم المباراة، تجنبا للحصول على بطاقات صفراء ومن ثم الحمراء خلال المباراة.

الالتزام الدفاعي

خارج الأرض سيكون الأهلي مفتقداً لضغط جماهيره المتتالي من أجل تسجيل الأهداف، في المقابل سيلجأ الترجي للاندفاع الهجومي من أجل تعويض نتيجة مباراة الذهاب، ويجب على لاعبي الفريق الأحمر الالتزام في الجوانب الدفاعية لمقابلة الضغط واستغلال الهجمات المرتدة .

كما يجب على لاعبي القلعة الحمراء تجنب الأخطاء القاتلة أمام حدود منطقة الجزاء وداخلها، وهو ما حدث في مباراة الذهاب وكلف الأهلي ركلة جزاء لصالح الترجي .

عزل اللاعبين

لن تتوانى جماهير الترجي عن دعم الفريق التونسي أمام القلعة الحمراء بكل السبل، لذا يحتاج الأهلي لعزل لاعبيه عن الضغوط الجماهيرية التي من المرتقب أن تتعرض لها بعثة الفريق في تونس للحفاظ على تركيزهم .

التأهيل النفسي

من الضروري أن يعتمد الأهلي على جلسات التأهيل النفسي للاعبيه قبل موقعة الإياب، لتخفيف الضغط عن اللاعبين خاصة مع الأجواء المشحونة بين الجانبين، وأيضاً لتجنب الثقة الزائدة بالفوز على استاد رادس والذي من الممكن أن ينعكس بطريقة سلبية على أداء اللاعبين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة