بعد حصر الحكومة.. 1951 موقفا وساحة انتظار غير رسمية على مستوى الجمهورية

الخميس، 08 نوفمبر 2018 12:35 م
بعد حصر الحكومة.. 1951 موقفا وساحة انتظار غير رسمية على مستوى الجمهورية وزير التنمية المحلية محمود شعراوى/ وأحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت الحكومة ممثلة فى وزارة التنمية المحلية، حصر شامل بالمواقف الرسمية والمواقف العشوائية لسيارات الأجرة والسرفيس فى المحافظات على مستوى الجمهورية، إلى لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب.

 

وكشف بيان الحصر المقدم من الحكومة، الذى حصلت "اليوم السابع" عليه، أن إجمالى المواقف العشوائية غير الرسمية فى جميع المحافظات على مستوى الجمهورية يصل إلى 649 موقف، ويتواجد أكبر عدد من المواقف العشوائية فى محافظة الجيزة بعدد 125 موقف، ويليها محافظة الشرقية بـ104 موقف عشوائى، ثم محافظة القاهرة بـ102 موقف.

 

وبحسب بيان الحصر تبين أن هناك عدد 11 محافظة لا يجد فيها مواقف عشوائية، وهى (البحيرة، كفر الشيخ، دمياط، شمال سيناء، جنوب سيناء، بورسعيد، السويس، بنى سويف، سوهاج، أسوان، البحر الأحمر).

 

فيما أكدت وزارة التنمية المحلية أن إجمالى عدد المواقف الرسمية على مستوى الجمهورية هو 859 موقف، وأعلى محافظة هى القليوبية بـ174 موقف.

 

كما كشف الحصر المعد من قبل الحكومة بالتنسيق بين وزارتى التنمية المحلية والداخلية، بشأن حصر عدد المواقف وساحات الانتظار بمحافظات الجمهورية عن الفترة من 1 يوليو 2017 حتى 31 مايو 2018، أن إجمالى عدد المواقف والساحات وأماكن انتظار السيارات الرسمية بلغ 922 موقف وساحة، بينما وصل إجمالى عدد المواقف والساحات وأماكن انتظار السيارات غير الرسمية (العشوائية) 1951 موقف وساحة انتظار.

 

وجاءت محافظة القاهرة كأعلى محافظة يوجد بها مواقف وساحات غير رسمية بعدد 1243، ويليها محافظة الجيزة بـ256 موقف وساحة انتظار، بينما خلت محافظات (كفر الشيخ، مطروح، وبورسعيد، ودمياط، وجنوب سيناء، وسوهاج، والبحر الأحمر).

 

وفى السياق ذاته، أوضح البيان أن عدد العمالة التى تعمل بمنظومة المواقف والساحات الرسمية يصل إلى 8 آلاف و573 عامل، وأن عدد العمالة التى تعمل خارج المنظومة محملة عليها هو 942  عامل.

 

بيان الحصر (1)
 
بيان الحصر (2)









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة