ماركا: مودريتش يطير إلى باريس الاثنين المقبل لتسلم الكرة الذهبية

السبت، 01 ديسمبر 2018 10:44 ص
ماركا: مودريتش يطير إلى باريس الاثنين المقبل لتسلم الكرة الذهبية مودريتش يستعد لتسلم جائزة جديدة بعد غد الاثنين
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الكرواتى لوكا مودريتش، لاعب ريال مدريد الإسبانى، يستعد للسفر إلى العاصمة الفرنسية "باريس" برفقة عائلته بعد غد، الاثنين، لتسلم جائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من جانب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

مودريتش يحمل جائزة ذا بيست
مودريتش يحمل جائزة ذا بيست

وقالت الصحيفة، إن لوكا مودريتش سيكون على موعد مع حصد جائزة جديدة بعد غد، الاثنين، بعدما فاز بجائزة أفضل لاعب فى بطولة كأس العالم التى أقيمت الصيف الماضى في روسيا، وكذلك حصوله على جائزة أفضل لاعب في أوروبا من الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا"، وحصوله على جائزة "ذا بيست" التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من الاتحاد الدولى "فيفا" بالعاصمة الإنجليزية "لندن".

وأضافت الصحيفة أن لوكا مودريتش سينهى سيطرة الثنائى كريستانو رونالدو وليونيل ميسى على جائزة "الكرة الذهبية" على مدار 10 سنوات.

مودريتش لاعب ريال مدريد
مودريتش لاعب ريال مدريد

وكانت شبكة "سكاي إيطاليا" ذكرت، فى وقت سابق، أن لوكا مودريتش سيتربع على عرش لاعبى العالم لعام 2018، وأضافت الشبكة الإيطالية أن مودريتش سيحتل المركز الأول، يليه البرتغالى كريستيانو رونالدو، فى حين سيحتل الفرنسى أنطوان جريزمان المركز الثالث، بينما سيغيب ليونيل ميسى عن قائمة الثلاثة الأوائل.

وتختار مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية قائمة من 173 صحفيًا من حول العالم للتصويت على الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب فى العالم، دون تدخل من جانب المدربين أو أى استفتاءات جماهيرية.

ويختار كل صحفى أفضل 3 لاعبين من قائمة الـ30 المرشحين من وجهة نظره، ويحصل صاحب المركز الأول فى إختيار كل صحفى على 5 نقاط، الثانى 3 نقاط والثالث نقطة واحدة، ويتم ترتيب اللاعبين تنازليا بعد فرز أصوات جميع الصحفيين.

ويعتمد الصحفيون فى إختياراتهم على الألقاب الفردية والجماعية على مدار الموسم بجانب مهارة اللاعب وسلوكياته في الملعب، بالإضافة إلى مسيرة اللاعب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة