أفضل مداخلة توك شو.. طارق شوقى: نطور المنظومة التعليمية بجهودنا الذاتية

الأحد، 16 ديسمبر 2018 02:31 ص
أفضل مداخلة توك شو.. طارق شوقى: نطور المنظومة التعليمية بجهودنا الذاتية الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
إعداد:أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، والمعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين، والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

ويرصد "اليوم السابع"، أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة لأمس السبت من نصيب وزير التربية والتعليم،

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إنه لا توجد امتحانات على الإطلاق حتى الصف الرابع الابتدائى، حتى يستمتع الطلاب بالتعلم فقط، فيما كشف عن ميزانية التربية والتعليم، وتقدر بـ89 مليار جنيه، تصرف على الأبنية التعليمية والتغذية والرواتب والمكافآت.

وأوضح وزير التربية والتعليم، فى تصريحات تليفزيونية، أن المناهج التعليمية الجديدة عبارة عن باقة مجمعة مبنية على محاور هى "من أكون، العالم من حولى، كيف يعمل العالم"، وهذا هو نظام الكتب الجديدة للطلاب، كما أن هناك دليلا يجب على أولياء الأمور شراءه، لأنه خاص بهم، وهو يساعد الطلاب فى معرفة ما يحتويه الكتاب من الداخل.

وشدد "شوقى"، على أن الوزارة استطاعت ترشيد النفقات لتطوير المنظومة التعليمية بنسبة 90% من جهودها الذاتية، ولم تصرف حتى الآن "مليم واحد" من القروض الخارجية سواء "البنك الدولى أو المنحة اليابانية".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة