الجزائر ومالطا توقعان 3 مذكرات تعاون فى مجالات الصحة والنباتات والطب البيطرى

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 07:59 م
الجزائر ومالطا توقعان 3 مذكرات تعاون فى مجالات الصحة والنباتات والطب البيطرى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت الجزائر اليوم الأربعاء بالعاصمة المالطية فاليتا على ثلاث مذكرات تفاهم فى ختام أعمال الدورة الخامسة للجنة المشتركة الجزائرية-المالطية للتعاون التى ترأسها كل من وزير الطاقة الجزائرى مصطفى قيطونى والوزير المالطى للشؤون الخارجية وترقية التجارة كارملو أبيلا.

وقالت وزارة الطاقة الجزائرية فى بيان لها اليوم إن مذكرات التعاون الموقعة تشمل مجالات حماية النباتات والحجر النباتى والبيطرة والصحة، مضيفا أنه سيتم التوقيع على مشاريع أخرى، تجرى حاليا مناقشتها، بعد اتمامها .

وأشار البيان إلى أن الجانبان المالطى والجزائرى أعربا عن ارتياحهما لمستوى أعمال اللجنة التى شكلت "فرصة لتعميق الحوار السياسى وتقييم وضعية التعاون الثنائى وسبل تعزيزه والتبادل حول المسائل الجهوية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ودعا الطرفان الى العمل من أجل تمكين اللجنة المشتركة من الانعقاد بصفة أكثر انتظاما فى اطار تشاور دائم ما بين الحكومتين و ما بين رجال الأعمال من البلدين.

وقال قيطونى إن جميع المواضيع التى تم التطرق اليها فى الاجتماعات مهمة وبناءة، معربا عن ارتياحه لأواصر الصداقة التى تربط البلدى والإرادة المشتركة لإعطاء دفع جديد لعلاقاتنا ولترقية وتعزيز التعاون والشراكة بين الجزائر ومالطا.

وأكد أن العلاقات بين الجزائر ومالطا تاريخية وعميقة وقال إن البلدين جمعتهما دوما علاقة صداقة وثقة وتعاون، وقال "أرحب بالتعاون الإقليمى كما أن الجزائر ومالطا دافعتا دوما عن وجهات نظر متقاربة حول القضايا الأساسية الإقليمية والدولية .

وأشار إلى حرص الجزائر ومالطا على إيجاد شراكة حقيقية أورو-متوسطية، مؤكدا أنها قضية ذات أهمية كبيرة، و فى إطار 5+5 الذى يجمع البلدين أيضا ويشكل نوعا من التعاون بين ضفتى البحر المتوسط .

وأشار إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشمل مجالات متعددة كالطاقة والصناعة والصحة والصناعة الصيدلانية والثقافة والسياحة والخدمات البحرية والفلاحة والصيد وتبادل الخبرات والتجارب".

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة