السترات الصفراء.. خطر يهدد مستقبل الدورى الفرنسى

الأربعاء، 19 ديسمبر 2018 10:24 ص
السترات الصفراء.. خطر يهدد مستقبل الدورى الفرنسى الدوري الفرنسي
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس
 

من أسبوع لآخر تقوم رابطة الدورى الفرنسي بتأجيل العديد من مباريات الدورى الفرنسى بسبب مخاوف أمنية، على خلفية الأحداث السياسية التى ضربت البلاد فى الفترة الأخيرة، بعد الاحتجاجات ضد الحكومة الفرنسية من خلال السترات الصفراء.

وجاء تأجيل مباراة باريس سان جيرمان أمام نظيره ديجون السبت الماضى على ملعب الأخير، كذلك اميان مع انجيه ونانت مع مونبلييه، ليفتح الباب أمام العديد من الأسئلة حول مستقبل الدورى الفرنسى خلال الفترة المقبلة.

 

الرابطة تعلنها فى بيان رسمى

ليون
ليون

وقالت الرابطة، فى بيان رسمى، "مع استمرار المخاوف الأمنية تقرر تأجيل مباريات ضمن الجولة 18 فى ديجون ونانت واميان وجانجون ومرسيليا الأسبوع المقبل بينما تغيرت مواعيد المباريات المقررة فى نيس وكان".

 

الاضطربات تربك جدول الدورى الفرنسى

وتسببت الاضطرابات التى تمر بها فرنسا فى ارتباك جدول مسابقات بطولة الدورى الفرنسى، بعدما تم تأجيل 6 مباريات من الجولة السابعة عشرة الأسبوع الماضى، قبل تأجيل 3 مباريات من الأسبوع الجارى.

وكشفت أن المباريات الستة التى تم تأجيلها من الجولة السابعة عشرة ستقام فى 15 و16 يناير المقبل، أما المباريات الأربع الأخرى، أى باريس سان جيرمان أمام مونبلييه، أنجيه وبوردو، نيم ونانت وتولوز وليون "ستقام فى 15 أو 16 يناير المقبل".

 

باريس سان جيرمان أكثر المتضررين

باربس سان جيرمان
باربس سان جيرمان

ويعد فريق باريس سان جيرمان الأبرز حاليا على الساحة الفرنسية، هو أكثر المتضررين من قرارت التأجيل المتتالية بسبب ارتباطاته العديدة، لاسيما أنه ينافس على أكثر من بطولة كالعادة ويرغب فى جمع الثنائية (دورى وكأس)، بالإضافة إلى كأس الرابطة، وبالطبع هدفه الأكبر هو دورى أبطال أوروبا.

ولعب سان جيرمان 16 مباراة فقط هذا الموسم، فى الوقت الذى لعبت فيه العديد من الفرق 16 مباراة، حيث تأجل له مباراتان حتى الآن، وبالتأكيد أن مباريات الفريق المقبلة تحت تهديد التأجيل إذا استمر الوضع، حيث قد تتأجل له مباريات قادمة.

 

جدول الدورى الفرنسى غير منتظم

جدول الدوري الفرنسي
جدول الدوري الفرنسى

ولأول مرة يكون جدول الدورى الفرنسى بهذا الشكل، حيث لم يعتمد متابعوه على رؤية الليج 1 بمباريات غير منتظمة، حيث يوجد فرق لعبت 18 مباراة وأخرى 17 وغيرها 16.

ومن المتوقع أن تكون هناك فجوة فى عدد المباريات أكبر من الموجودة فى الوقت الحالى، إذا استمرت الاوضاع السياسية فى فرنسا كما هى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة