فيديو.."عبدالرحمن" بطل العالم فى القوة البدنية: بدأت مشوارى مع الرياضة من بنى سويف فى سن مبكر.. ويؤكد: حصلت على بطولة الجمهورية لسنوات.. فزت مع المنتخب بذهبية أورلاند 2018.. واللعبة تحتاج إلى تسليط الضوء عليها

الأحد، 02 ديسمبر 2018 05:00 ص
فيديو.."عبدالرحمن" بطل العالم فى القوة البدنية: بدأت مشوارى مع الرياضة من بنى سويف فى سن مبكر.. ويؤكد: حصلت على بطولة الجمهورية لسنوات.. فزت مع المنتخب بذهبية أورلاند 2018.. واللعبة تحتاج إلى تسليط الضوء عليها "عبدالرحمن" بطل العالم فى القوة البدنية
بنى سويف أيمن لطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

القوة البدنية لعبة لم تحظ بتسليط الضوء عليها مثل نظيراتها من الألعاب الاخرى وذلك برغم حصد لاعبيها لبطولات دولية، وفى بنى سويف يوجد عدد من اللاعبين المميزين الذين حصلوا على بطولات الجمهورية وشاركوا مع المنتخب فى حصد بطولات دولية.

"اليوم السابع" التقى عبدالرحمن جابر، بكالوريوس خدمة اجتماعية، لاعب منتخب مصر فى القوة البدنية وصاحب ذهبية أورلاند، ليسرد لنا مشواره مع اللعبة وحصد البطولات.

عبدالرحمن بطل العالم فى القوة البدنية (2)

وقال "بدأت مشوارى مع الرياضة، بممارسة لعبة الكاراتيه فى سن عشر سنوات لمدة عام ثم انتقلت إلى ممارسة عدة ألعاب هى الدراجات والريشة الطائرة والمصارعة والملاكمة والعاب القوى ورفع الأثقال، ثم مارست لعبة كمال الأجسام بنادى المعلمين ومركزى شباب العبور وبندر بنى سويف وفزت بالمركز الأول فى بطولة المحافظة.

وأضاف عبدالرحمن "بدأ الراحل الكابتن محمد متولى بطل مصر والعالم، تأسيس لعبة" القوة البدنية" فى المحافظة أثناء دراستى بالثانوية العامة، وعندما شاهدنى فى التدريبات تبنانى رياضيا مع مجموعة من زملائى وتنبأ بانضمامى للمنتخب وإحراز بطولات محلية ودولية، وهذا ماحدث بعد ذلك بسنوات، إذ واصلت التمرين بجدية لتحقيق الأرقام فى وزنى، لم يكن هناك منطقة للعبة القوة البدنية بالمحافظة ما دفعنى للانضمام إلى نادى" الحبانية" بالقاهرة، وحصلت عام 2012 على المركز الثالث فى بطولة الجمهورية بنادى الصيد، وثالث الجمهورية أيضا ببطولة الجمهورية بجمعية الشبان المسلمين بالجيزة 2014، وفى شهر اكتوبر من نفس العام حققت المركز الأول فى الاختبارات المؤهلة للترشح للمنتخب، وحضرت فترة التجمع والإعداد بمركز شباب "الحبانية".

وتابع "فى عام 2015 فزت بالمركز الأول فى بطولة الجمهورية المقامة بالمركز الرئيسى لاتحاد الطلاب بمنطقة سفينكس بالجيزة، كما ترشحت فى ذات العام ضمن لاعبى المنتخب المشاركين فى بطو لة "المغرب " ولم أسافر مع البعثة لظروف خاصة، وفى عام 2016 حصلت على المركز الأول وشهادة تقدير و40 ألف جنيه لمشاركتى بميزان 70 كيلو جرام، فى بطولة" أحمد على الدولية " التى ضمت بعض الدول وعدة أندية من محافظات مصر، وخلال عام 2017 فزت بالمركز الأول فى بطولة الجمهورية المقامة بمركز شباب الحبانية".

عبدالرحمن بطل العالم فى القوة البدنية (8)

واستطرد عبدالرحمن "حصلت على المركز الأول فى بطولة الجمهورية المقامة بمركز شباب التجمع الأول بالقاهرة الجديدة فى شهر مايو 2018، وبعد ذلك بأربعة شهور تجمعت وزملائى داخل مركز شباب الحبانية لإجراء تجارب المنتخب وتم اختيارى ضمن لاعبى المنتخب المشارك فى بطولة العالم ومكثت لايام تحت ضغط عصبى خلال إنهاء إجراءات أوراق السفر نظرا لقصر فترة ما قبل السفر، وحظينا خلال فترة الاعداد باهتمام من الكابتن خالد حسين " كيمو "مدرب المنتخب".

وأردف عبدالرحمن: حصلت على الدورة التدريبية فى الطب الرياضى وإصابات الملاعب من الاتحاد الافريقى للطب الرياضى، وبرنامج تخطيط الأحمال التدريبية من الأكاديمية الدولية للعلوم التطبيقية، والدورة التجريبية لاعداد المدربين الأساسيين من النقابة العامة للمهن الرياضية، ودورة الإسعافات الأولية.

وأشار عبدالرحمن إلى أن عدد لاعبى القوة البدنية فى مدينة بنى سويف ومراكز المحافظة الأخرى منذ سنوات قليلا أما الآن فبلغ عددهم أكثر من مائة لاعب بينهم أبطال عالم، وتحتاج المحافظة إلى عدد من صالات اللياقة البدنية أكثر من الموجودة حاليا، إذ لا تستغرق تمرينات اللعبة على أجهزة رفع الأثقال أكثر من ساعة ونصف، كما نأخذ على عاتقنا تدريب اللاعبين الجدد وننقل خبراتنا إليهم.

عبدالرحمن بطل العالم فى القوة البدنية (1)

وأوضح عبد الرحمن أن وزير الشباب والرياضة يهتم بدعم الألعاب الفردية ومنها القوة البدنية عندما لاحظ أنها تحقق بطو لات بتكلفة أقل من بعض الالعاب الجماعية، كما يهتم الاتحاد بالبحث عن اللاعبين المتميزين ومتابعتهم وضمهم لتأهيلهم ومنحهم فرصة المشاركة مع أصحاب الخبرات من القدامى، ولكننا ما زلنا نحتاج إلى نشر اللعبة وتسليط الاعلام الضوء على لاعبيها بشكل أوسع.

 

عبدالرحمن بطل العالم فى القوة البدنية (3)
 
عبدالرحمن بطل العالم فى القوة البدنية (4)
 
عبدالرحمن بطل العالم فى القوة البدنية (5)
 
 
عبدالرحمن بطل العالم فى القوة البدنية (11)
 
عبدالرحمن بطل العالم فى القوة البدنية (15)
 
عبدالرحمن بطل العالم فى القوة البدنية (16)
 
عبدالرحمن بطل العالم فى القوة البدنية (17)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة