حالة الطقس اليوم الخميس 20/12/2018 فى مصر والدول العربية

الخميس، 20 ديسمبر 2018 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 20/12/2018 فى مصر والدول العربية درجات الحرارة - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الخميس ، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود، طقس  معتدل على كافة الأنحاء نهارا شديد البرودة ليلا .
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء، أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، و تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى ، و الرياح شمالية غربية معتدلة تنشط على على السواحل الشمالية وجنوب سيناء كما تنشط  على البحرين الأحمر والمتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس  بالقاهرة العظمى 20  والصغرى 15 ، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 12 ، ومطروح العظمى 19 والصغرى 11 ، وسوهاج العظمى 20 والصغرى 08  ، وقنا العظمى 21 والصغرى 09 ، وأسوان العظمى  21  والصغرى 10 .
الطقس فى الأردن 
 

نهاراً

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية.
 
 و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم بوجهٍ عام، مع هطول زخات من الأمطار، متوسطة الشدة إلى غزيرة أحياناً، في شمال ووسط المملكة ولاحقاً في أجزاء من المُرتفعات الجبلية الجنوبية. تترافق مع تدنٍ في مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض في الجبال.
 
و تكون الرياح غربية نشطة السرعة.
 
  في خليج العقبة:  - الرياح: شمالية، معتدلة السرعة.- حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم).- درجة حرارة سطح مياه البحر: 24 درجة مئوية 
 
 التحذيرات
 
1) القيادة بحذر في طرق المرتفعات بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية الناتجة عن تشكل الضباب و الغيوم المُلامسة لسطح الارض.2) تنبيه من توقع تشكل السيول وجريان الأودية، بدءاً من فجر الخميس، في منحدرات شمال ووسط المملكة
 

ليلاً

يكون الطقس بارداً و غالباً غائم بوجهٍ عام في أغلب المناطق.
 
 و تهطل زخات من الأمطار، متوسطة الشدة غالباً، في أجزاء من شمال ووسط المملكة بالإضافة إلى المُرتفعات الجنوبية.
 
الرياح تكون غربية مُعتدلة السرعة.
 
 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، بحيث تصبح دون معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً وبارداً، مع تساقط الأمطار التي تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وزخات البرد أحياناً فوق معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة