حقائق تهمك قبل نهائي كأس العالم للأندية

السبت، 22 ديسمبر 2018 05:34 م
حقائق تهمك قبل نهائي كأس العالم للأندية كأس العالم للاندية
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حفلت بطولة كأس العالم للأندية فى نسختها الحالية بالعديد من الأرقام والحقائق، وهي المقامة على الملاعب الإماراتية هذه المرة، ويشارك خلالها العديد من الأندية القوية كأبطال القارات، لعل أبرزهم بطل أوروبا ريال مدريد الاسباني، وقد تميزت هذه النسخة بالعديد من المفاجآت والنتائج غير المتوقعة، ما يضفي على البطولة أجواء لا مثيل لها من الإثارة والحماس.

ونرصد فيما يلي حقائق تهمك قبل نهائي البطولة المرتقب بين ريال مدريد والعين ..
 

- النسخة الحالية هي الـ15 فى تاريخ البطولة.

- النسخة الحالية تحمل أسرع هدف فى تاريخ البطولة، وهو الذى سجله لاعب نادي العين محمد أحمد في مرمى الترجي التونسي بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة.

احتفال جاريث بيل
احتفال جاريث بيل

- شهدت البطولة رقما قياسيا من حيث عدد الأهداف، إذ تم تسجيل 24 هدفا في ست مباريات.

- استغرق اللاعب جاريث بيل نجم ريال مدريد 11 دقيقة فقط لتسجيل أسرع "هاتريك" في تاريخ البطولة خلال مباراة الدور قبل النهائي التي تفوق فيها فريقه على نادي كاشيما انتلرز الياباني 3-1 .

- نجح ريال مدريد في مُعادلة الرقم القياسي لغريمه التقليدي نادي برشلونة الاسباني حيث تساوي الفريقين في مرات التأهل للمباراة النهائية لمونديال الأندية وصعد كل منهما 4 مرات للنهائي، وفاز كل منهما باللقب العالمي 3 مرات.

- يمتلك ريال مدريد فرصة للإنفراد بلقب الأكثر تتويجًا حال تتويجه بلقب النسخة الحالية إذا نجح فى الفوز على العين حيث ستكون للمرة الرابعة فى تاريخه.

- يعتبر ثالث أكثر الأندية تأهلًا للمباراة النهائية لكأس العالم للأندية هو فريق كورينثيانز البرازيل ووصل للنهائي مرتين واستطاع حصد اللقب خلالهما وذلك عامي 2000، و2012.

- العين رابع نادي إماراتي يشارك في كأس العالم للأندية، بعد كل من شباب الأهلي دبي (2009) والوحدة (2010) والجزيرة (2017).

- أحرز لاعب العين تسوكاسا شيوتاني 3 أهداف في تاريخ مشاركاته بمونديال الأندية مع أندية مختلفة، كما سبق له وأن واجه ريفر بليت بالبطولة في 2015.

- جاريث بيل هو ثالث لاعب يسجل هاتريك في كأس العالم للأندية، بعد كريستيانو رونالدو ولويس سواريز، وهو ثالث لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة من كأس العالم للأندية، بعد كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

العين
العين

 

-العين هو رابع فريق من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية يصل إلى نهالي كأس العالم الأندية، بعد مازيمبي ((2010 والرجاء البيضاوي ((2013 وكاشيما انتلرز ((2016.

- أندية إسبانيا هي أكثر من حصلت على اللقب برصيد 6 مرات، وتأتى أندية البرازيل فى المركز الثاني برصيد 4 مرات .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة