خالد عبدالغفار: مصر فى صدارة البحث العلمى وجامعة المنوفية قلب الدلتا النابض

السبت، 22 ديسمبر 2018 12:05 م
خالد عبدالغفار: مصر فى صدارة البحث العلمى وجامعة المنوفية قلب الدلتا النابض وزير التعليم العالى ومحافظ المنوفية ورئيس الجامعة بعيد الجامعة الثانى والأربعين
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، إن مصر على رأس الدول فى البحث العلمى خلال تصنيف هذا العام، مؤكداً على أنه لدينا جهاز إدارى يعمل بشكل جيد فى جامعات مصر وليس فقط فى جامعة المنوفية.

جاء ذلك خلال كلمته فى عيد جامعة المنوفية الثانى والأربعين، وذلك بحضور اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، والدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، والدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، وأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية السابق، ونواب رئيس الجامعة ورؤساء الجامعة السابقين، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب الجامعة ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، وذلك بمقر مبنى إدارة جامعة المنوفية.

وأضاف وزير التعليم العالى، أنه سوف يتم مضاعفة العمل للتقدم بالعلم وذلك لتحقيق التنمية والنهضة للنهوض بالوطن الغالى مصر، لأن الأمم لا تتقدم إلا بالعلم، وخاصة عقب إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى بأن عام 2019 عام العلم.

مشير إلى أن جامعة المنوفية قلب الدلتا النابض، لأنها تضم العديد من الكليات العلمية المتميزة، بالإضافة إلى المستشفيات الجامعية، ومنها معهد الكبد الذى يعد من أهم المستشفيات على مستوى محافظات مصر.

كما قال الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية، خلال كلمته فى عيد جامعة المنوفية الثانى والأربعين، أننا نعمل على الانتهاء من إنشاء المجمع العلمى بتكلفة 120 مليون جنيه خلال العام القادم.

مشير إلى أن عدد كليات الجامعة وصلت خلال هذا العام إلى 19 جامعة ومعهد، بالإضافة إلى أنه سيتم الانتهاء من كليتى الإعلام وطب الأسنان.

وأضاف أنه تم عقد العديد من البروتوكولات ومنها بروتوكول مع الجامعة الأمريكية لتقديم الخدمات المهنية للطلاب لمساعدتهم على الحياة العملية عقب التخرج، كما أنه تم تنفيذ 23 ألف مشروع طلابيا، وأنه تم التوسع فى المدن الجامعية وذلك لاستقبال عدد كبير من الطلاب، حيث إرتفاعت نسبة تسكين الطلاب من 2800 طالب وطالبة إلى 4000 طالب وطالبة بمدن شبين الكوم ومنوف وأشمون. 

وأكد الدكتور عادل مبارك، أن الجامعة تقدم العديد من الخدمة الطبية بمستشفياتها الجامعية سواء كان مستشفى الجامعة، حيث يصل عدد المترددين عليه إلى 2500 متردد يوميا، بالإضاف إلى 600 متردد على معهد الكبد يوميا، وأننا استطعنا خلال الفترة الأخيرة الانتهاء من تنفيذ 318 عملية زرع كبد خلال هذا العالم، وهذا دليل واضح على التطور والاهتمام بالمرضى .
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة