الشىون العربية بالنواب: دور تاريخي للأردن فى حماية المقدسات الدينية بالقدس

الأحد، 23 ديسمبر 2018 11:56 ص
الشىون العربية بالنواب: دور تاريخي للأردن فى حماية المقدسات الدينية بالقدس النائب احمد رسلان
نور علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت لجنة الشئون  العربية بمجلس للنواب، في بيان لها اليوم الأحد، أن الأردن له دور تاريخي ومستمر في حماية المقدسات الدينية في القدس المحتلة وفقًا للاتفاقية الخاصة بين الأردن وفلسطين كما أنها تمارس دورًا هامًا في الدفاع عن تلك المقدسات في مختلف المحافل الدولية.

وأشادت اللجنة بتوافق الإرادة السياسية العليا لدى البلدين الشقيقين على التكامل الذي يعززه اتفاق سياسي لمعالجة كافة التحديات التي تواجه الأمة العربية والتي تضع في أولوياتها القضية المركزية وهى القضية الفلسطينية وكافة القضايا المطروحة على الساحة العربية.

وأوضح البيان أن الأردن تمثل مرتبة متقدمة في الاستثمارات داخل مصر تقدر بحوالي ملياري دولار فضلاً عن التبادل التجاري الذي تجاوز 650 مليون دولار.

وذكر، أن  الجالية المصرية بالأردن من أكبر الجاليات بعد المملكة السعودية وتحظى برعاية واهتمام السلطات الأردنية، كما أنها تعد رافدًا هامًا من روافد تحويلات العاملين بالخارج.

ولفت البيان إلى أن  زيارة الملك عبد الله الثانى لمصر في أغسطس 2018 جاءت في إطار تنسيق المواقف ودعم التعاون المشترك بين البلدين في قضايا المنطقة بصفة عامة وتدعيم العلاقات الثنائية بينهما بصفة خاصة.

وكانت لجنة الشىون  العربية  عقدت اجتماعًا فى  صباح اليوم برئاسة  النائب أحمد رسلان ، وحضور  نائب مساعد الخارجية لشئون المشرق العربى، وذلك لمناقشة العلاقات المصرية الأردنية.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة