"الزراعة" حملات مكثفة على المحاصيل الشتوية لزيادة الإنتاج ومكافحة الآفات

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 02:00 ص
"الزراعة" حملات مكثفة على المحاصيل الشتوية لزيادة الإنتاج ومكافحة الآفات حملات مكثفة على المحاصيل الشتوية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، تكثيف حملاتها المرورية على جميع الزراعات الشتوية بمختلف المحافظات، لتقديم جميع التوصيات والارشادات الفنية لزيادة الإنتاج،ومكافحة الآفات التي تؤثر على المحاصيل الزراعية.

وقال الدكتور ممدوح السباعى رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات ، في تصريحات  لـ "اليوم السابع "، إن هناك تكليفات لجميع إدارات المكافحة بالمحافظات بالنزول الى الغيطان ومتابعة  الزراعات الشتوية، وإرشاد المزارعين ببرنامج الادارة المتكاملة لمكافحة الآفات بداية من إعداد الأرض للزراعة وحتى جنى المحصول.

وأضاف رئيس مكافحة الآفات، أن اخر تقرير لمنطقة شمال الدلتا لمكافحة الآفات بالبحيرة وبالمرور على الزراعات الشتوية والبساتين، توضح أن  محاصيل الزراعات الشتوية ، والمحاصيل البستانية جيدة ، لافتا الى أن  إن مكافحة الآفات لا تالو جهدا في حماية المحاصيل الزراعية من فتك الآفات الزراعية والتي تسبب خسائر جسيمة على المحاصيل الزراعية.

وتابع "السباعى" ، لجان المكافحة تتابع جميع المحاصيل الزراعية بصفة دورية ومستمرة لمتابعة حالة الزراعات وتقدير درجة الإصابة بالآفات الزراعية سواء الحشرية او المرضية أو الحشائش لاكتشاف الإصابة على الفور وعدم وصولها إلى الضرر الاقتصادى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة