على عبد العال فى ذكرى مئوية "السادات": رجل وهب حياته لخدمة وطنه

الإثنين، 24 ديسمبر 2018 03:44 م
على عبد العال فى ذكرى مئوية "السادات": رجل وهب حياته لخدمة وطنه الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب
كتبت : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، كلمة بالجلسة العامة لمجلس النواب، منذ قليل، بمناسبة الذكرى المئوية لمولد الرئيس الراحل محمد أنور السادات.

وقال عبد العال، إن اليوم تمر بنا الذكرى المئوية لمولد السادات؛ الرجل الذى وهب حياته لخدمة وطنه، وتولى زمام المسئولية فى لحظة تاريخية شديدة المرارة والصعوبة فى مصر والأمة العربية، واستطاع بكل حنكة أن يخلق من اليأس أملاً، ويحول مرارة هزيمة 67 إلى نصر أكتوبر الذى يفخر به كل مصر وعربى إلى يومنا هذا".

وتوجه رئيس مجلس النواب باسمه واسم البرلمان بكل التحية والعرفان لروح الشهيد البطل الزعيم محمد أنور السادات الذى استشهد على محراب الوطنية المصرية، وأعطى المثل للمصريين جميعًا بأن تكون مصلحة البلاد وسلامة أراضيه هى المبتغى، ورخاء وأمن واستقرار الشعب هو الوجهة والمقصد، واستحق بجدارة أن تخلد ذكراه فى تاريخ البطولة والشرف.

وأضاف عبد العال: "السادات استرد كرامة المصريين، وطهر أرض مصر من دنس الاحتلال، الزعيم السادات كان رجلاً عسكريًا من الطراز الفريد، ورمز حى للوطنية والواقعية فى إدارة دفة الحكم فى البلاد، ووضع مصالح الوطن العليا فوق أى مصلحة حتى واجه الكثير من الصعوبات والعقبات، وتحمل الكثير من النقض والهجوم للوصول إلى هدف اسمى وهو أن يعيش كل مصرى فى وطنه مرفوع القامة آمنا على مستقبله فى ظل السلام.. ومازالت تضحيات أبنائنا من القوات المسلحة مستمرة، ولهم منا كل التحية والتقدير".

وختم رئيس البرلمان حديثه قائلاً: "أتوجه بتحية إلى الرجل الذى استشهد على محراب الوطنية المصرية، وأعطى المثل أن تكون مصلحة مصر هى المقصد والمُبتغي، ورخاء شعبها هى الغاية واستحق عن جدارة أن تخلد ذكراه فى التاريخ".

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

اهبلاوى

قتل السادات عام 1981 وفى المعتقل 1500 من كبار معارضيه

من اكبر اخطاء السادات تعديل للدستور لزيادة مدد الرئاسة لتصبح مفتوحة بدلا من مدتين مات قبل ان يكملهما واستفاد من بعده ابوالفساد مبارك كما ورث عنه الحزب الوطنى الفاسد وتزوير الانتخابات واضاف اليها لبوالفساد هدم كل الاحزاب المدنية المنافسة ليخير الناس بين فساد الوطنى او ارهاب الاخوان فتخملوا الفساد حتى زاد ولن يعد يطاق فاجبروه على التنحى ليجد اهوان الشياطين الفرصة امامهم للقفز على السلطة ودفعنا الثمن باهظا لاعادة اباستقرار للبلاد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة