الجيش الأمريكى ينفى دخول القوات السورية لمدينة منبج

الجمعة، 28 ديسمبر 2018 07:19 م
الجيش الأمريكى ينفى دخول القوات السورية لمدينة منبج الجيش الامريكى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الجيش الامريكي الجمعة أن القوات السورية لم تدخل منبج بعد أن أعلنت دمشق أن جيشها دخل هذه المدينة الواقعة شمال سوريا، ورفع فيها العلم الوطني.

 

وقال اللفتنانت كولونيل ايرل براون المتحدث باسم القيادة الوسطى الامريكية "رغم المعلومات غير الصحيحة عن التغيرات التي طرأت على القوات العسكرية في مدينة منبج (التحالف)، ليس هناك أي مؤشر إلى صحة ذلك".

 

وقد أعلن الجيش السوري انه "استجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج، تعلن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة عن دخول وحدات من الجيش العربي السوري إلى منبج ورفع علم الجمهورية العربية السورية فيها".

 

إلا أن مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن أكد لوكالة فرانس برس "انتشار أكثر من 300 عنصر من قوات النظام واخرى موالية  على خطوط التماس بين مناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية والقوات التركية مع الفصائل السورية الموالية لها".

 

ويتزامن دخول الجيش مع توجيه وحدات حماية الشعب الكردية، العمود الفقري لقوات سوريا الديموقراطية التي تسيطر على المدينة، دعوة الى دمشق للانتشار في المنطقة لحمايتها من التهديدات التركية.

 

ومنبج مدينة إستراتيجية قريبة من الحدود التركية حيث تنتشر قوات كردية منذ عام 2016.

 

وتتمركز قوات العمليات الخاصة،وهي أميركية وفرنسية، هناك لمساعدة الأكراد، لكن الأميركيين سينسحبون في ظل القرار المفاجئ الذي أعلنه الرئيس دونالد ترامب الأسبوع الماضي.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة