40 ألف طالب بجامعة الإسكندرية يبدأون امتحاناتهم بكلية الآداب اليوم

السبت، 29 ديسمبر 2018 06:00 ص
40 ألف طالب بجامعة الإسكندرية يبدأون امتحاناتهم بكلية الآداب اليوم جامعه الاسكندريه
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يبدأ مارثون امتحانات الفصل الدراسى الأول بكلية الآداب جامعة الإسكندرية بعدد طلاب 40 ألف طالب بكافة الأقسام لتتوالى بعدها الكليات النظرية والعملية فى أداء الامتحانات حتى نهاية شهر يناير القادم على فترات زمنية مختلفة طوال اليوم ، وفى هذا الإطار استعدت جامعة الإسكندرية بعدد من الإجراءات من أعمال الكنترول وطباعة أوراق أسئلة وتجهيز أماكن للطلاب وتوزيع ارقام الجلوس .
 
 
كما استعدت الكليات بتجهيز قاعات الامتحانات وتدوين أرقام الجلوس على مقاعد الطلاب بالإضافة إلى تجهيز الاماكن الخارجية وهى خيم تم تدشينها فى أوقات الامتحان فى ساحة الحرم الجامعى بكليات التجارة والتربية والحقوق ومدها بسبل الرعاية والوقاية من الأمطار حتى لا يتأذى الطلاب أثناء الامتحانات.
 
كما تم رفع حالة الطوارىء بالجامعة ومنع الأجازات وتوفير عدد كبير من المراقبين من موظفى الجامعة وتوزيعهم على اللجان من خلال شئون العاملين بكل كلية وتوقيع لهم جزاءات فى حالة الانصراف وعدم الالتزام بالقواعد والإجراءات .
 
وأكد الدكتور هشام جابر ، نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، على ضرورة توفير كافة سبل الراحة التى تكفل للطلاب أداء الامتحانات المقررة عليهم خلال الفصل الدراسى الأول وذلك فى مناخ مناسب .
 
وطالب بمراجعة كافة إجراءات السلامة التى تضمن تأمين اللجان والكنترولات بجميع المنشآت الجامعية وتوفير الخدمات الطبية اللازمة لمواجهة أى حالات مرضية مفاجئة أثناء فترات الامتحانات .
 
وأكد نائب رئيس الجامعة على أهمية إخطار و إعلان الطلاب بالقانون رقم 101 لسنه 2015 والذى يجرم كل من طبع أو نشر أو أذاع أو روج بأى وسيلة أسئلة وأجوبة امتحانات تتعلق بمراحل التعليم المختلفة أثناء عقد لجان الامتحان بقصد الغش أو الإخلال بالنظام العام للامتحانات وذلك حتى يكون الطلاب على علم تام بما يمكن أن يتعرض له كل من يرتكب مثل هذه المخالفات التى جرمها القانون
 
كما أكد الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الإسكندرية، خلال فى بيان له  على عمداء الكليات  على ضرورة تعميم نسبة 60% للأسئلة الموضوعية بطريقة MCQ بامتحانات الفصل الدراسى الأول التى بدأت هذا الأسبوع والتى تعتمد على قياس نسبة الفهم والاستيعاب، وذلك فى ضوء توجه الجامعة لتوسيع تطبيق منظومة التصحيح الالكترونى بجميع الامتحانات لتتماشى مع النظم التعليمية المتطورة.
 
وطالب بسرعة الإنتهاء من كافة التجهيزات والإستعدادت اللازمة لبدء امتحانات الفصل الدراسي الاول التى تبدأ غداً، والتشديد على الطلاب لإتباع قواعد وضوابط لجان الإمتحان حتى لا يقعوا تحت طائلة المسائلة. 
 
كما شددت إجراءاتها الأمنية بدءا من غدا على كافة أبواب الجامعة ومطالبة شركة فالكون بتشديد الإجراءات ومنع دخول أية الالات حادة إلى الحرم الجامعى وذلك لتوفير الأمن ومناخ آمن للطلاب أثناء أداء الامتحانات .
 
كما وفرت جامعة الإسكندرية سيارة إسعاف وتوفير وحدة طوارىء بالعيادة لاستقبال الطلاب فى حالة الطوارىء وحدوث إعياء مفاجىء لأحد الطلاب أثناء أداء الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات الطبية اللازمة لكافة الطلاب بجميع كليات الجامعة خلال أداء الإمتحان .









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة