حركة طالبان ترفض إجراء محادثات سلام مع الحكومة الأفغانية

الأحد، 30 ديسمبر 2018 09:05 ص
حركة طالبان ترفض إجراء محادثات سلام مع الحكومة الأفغانية حركة طالبان ـ صورة أرشيفية
كابول (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال زعيم من طالبان اليوم الأحد، إن الحركة رفضت عرض كابول بإجراء محادثات الشهر المقبل فى السعودية حيث سيجتمع المتشددون، الذين يقاتلون لإعادة فرض تفسيرهم المتشدد للشريعة الإسلامية، مع مسؤولين أمريكيين لتعزيز جهود السلام.

والتقى ممثلون من طالبان والولايات المتحدة ودول آخرى فى المنطقة الشهر الجارى، لإجراء محادثات تهدف إلى إنهاء الحرب المندلعة منذ 17 عاما فى أفغانستان.

لكن طالبان رفضت إجراء محادثات رسمية مع الحكومة الأفغانية المدعومة من الغرب.

وقال عضو فى مجلس قيادة طالبان الذى يتخذ القرارات لرويترز "سنجتمع مع مسؤولين أمريكيين يناير العام المقبل وسنبدأ محادثاتنا التى لم تنته.. إلا أننا أوضحنا لجميع المعنيين أننا لن نجرى محادثات مع الحكومة الأفغانية".

وفى سياق متصل أعلن مسئول بالشرطة الأفغانية، اليوم الأحد، مقتل ثمانية من مسلحى حركة طالبان، فى انفجار عبوة ناسفة وهجوم لطائرة بدون طيار فى إقليم فرح غربى أفغانستان.

ونقلت وكالة (بجواك) الأفغانية عن الناطق باسم قائد شرطة الإقليم محى الله محب قوله أن "ثلاثة من مقاتلى الحركة قُتلوا فى هجوم لطائرة بدون طيار فى وقت متأخر من مساء أمس السبت فى قضاء خاك صفد"، مضيفًا أن "خمسة مسلحين آخرين قُتلوا عندما انفجرت قنبلة زُرعت على جانبى الطريق أثناء مرور سيارة فى قرية زيارات فى منطقة بالا بلوك".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة