صور.. اجتماع مجلس جامعة مطروح وخطط عمل الكليات خلال الفترة المقبلة

الأحد، 30 ديسمبر 2018 07:10 م
صور.. اجتماع مجلس جامعة مطروح وخطط عمل الكليات خلال الفترة المقبلة خلال الاجتماع
مطروح – حسن مشالي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عقد مجلس جامعة مطروح، اليوم الأحد، الاجتماع الرابع للمجلس، بقاعة مكتبة مصر العامة بمطروح، برئاسة الدكتور محمد إسماعيل عبده، القائم بأعمال رئيس جامعة مطروح، وحضور الدكتور محسن طه عبد الرازق، وكيل وزارة الصحة بمطروح، وعمداء الكليات المختلفة.
 
وتحدث رئيس الجامعة، عن انتهاء الاستعدادات المكثفة لامتحانات الفصل الدراسي الأول في كليات الجامعة، مؤكداً على ضرورة إتباع كافة المعايير والضوابط المختلفة، بالإضافة إلى وضع اللوائح الإرشادية في كافة كليات الجامعة، لحث الطلاب على الجدية والالتزام في أداء الامتحانات.
 
ووافق مجلس جامعة مطروح، على إنشاء كلية الحاسبات وتكنولوجيا المعلومات واعتماد اللائحة الدراسية بنظام الساعات المعتمدة، كما تم مناقشة منظومة التأمين الصحي لأعضاء هيئة التدريس و العاملين المثبتين بالجامعة، والطلاب، لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة.
 
 وافق المجلس على تغيير مسمى كلية رياض الأطفال ،بمطروح إلى كلية التربية للطفولة المبكرة بمطروح، والموافقة على مذكرة إدارة شئون هيئة التدريس بشأن تعيين أعضاء هيئة تدريس جدد في وظيفة أستاذ مساعد، تخصص إنتاج حيواني وسمكي ومدرس تخصص كيمياء وتقنية مبيدات الآفات بقسم كيمياء وتقنية الآفات بكلية الزراعة الصحراوية والبيئية بفوكه.
 
ووافق المجلس على تعيين أستاذ مساعد تخصص أمراض الحيوان المعديةـ قسم طب الحيوان بكلية الطب البيطري بجامعة مطروح، ومدرس تخصص منهج الطفل ـ قسم العلوم التربوية ـ كلية رياض الأطفال، مدرس تخصص تصميم ـ قسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، ومدرس تخصص طرق مسح سيزمية وتسجيلات آبار قسم جيولوجيا البترول ومدرس تخصص حفريات دقيقة لافقاريةـ قسم جيولوجيا البترول بكلية علوم البترول والتعدين.
 
وأشار رئيس جامعة مطروح خلال الاجتماع، إلى أنه سيتم توجيه قافلة طبية وتنموية إلى واحة سيوة في الفترة من 1 إلى 5 يناير المقبل، وتخصيص يوم للقافلة بمستشفى مطروح العام، بالتعاون مع كل من "جامعة مطروح والمجلس القومي للمرأة والجامعة البريطانية ومعهد الأورام القومي وبرنامج صحة المرأة ومعهد علاج الرمد، وستقدم القافلة عددا من الأنشطة المختلفة من بينها كشف رمد، علاج أسنان، توعية بالإسعافات الأولية، وتوعية وكشف مبكر لأورام الثدي، وتوعية لمعالجة سوس النخيل، والصناعات الغذائية المتعلقة بالتمر والزيتون، بالإضافة إلى التوعية بمرض الأنيميا المنجلية، وهو مرض من أمراض الدم متواجد في سيوة، إلى جانب التوعية الاجتماعية.
 
ووافق مجلس جامعة، على إقامة ورشة عمل بعنوان " Molecular Biology Winter Workshop" بكلية الطب البيطري بجامعة مطروح وذلك يومي 18 و19 فبراير المقبل، بالتعاون مع كلية الطب البيطري بجامعة القاهرة، بالإضافة إلى إقامة المؤتمر العلمي الدولي الأول بكلية الطب البيطري يومي 7 و8 إبريل المقبل تحت عنوان " الفرص والتحديات للطب البيطري في دول المتوسط".
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة