فيديو وأرقام.. بعد الفوز الثامن على التوالى.. 3 أهداف يسعى الزمالك لتحقيقها أمام الاتحاد السكندرى.. ملاحقة الرقم القياسى فى الدورى.. الثأر من الهزيمة العربية.. توجيه تحذير لاتحاد طنجة قبل مواجهة الكونفدرالية

الأحد، 30 ديسمبر 2018 12:00 ص
فيديو وأرقام.. بعد الفوز الثامن على التوالى.. 3 أهداف يسعى الزمالك لتحقيقها أمام الاتحاد السكندرى.. ملاحقة الرقم القياسى فى الدورى.. الثأر من الهزيمة العربية.. توجيه تحذير لاتحاد طنجة قبل مواجهة الكونفدرالية الزمالك
كتب عمرو جاب الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يدخل الزمالك تحدٍ جديد عندما يواجه الاتحاد السكندرى، فى المباراة المقرر إقامتها يوم 5 يناير المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز، على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

يسعى فريق الزمالك بقيادة السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للأبيض، لتحقيق العديد من الأهداف خلال مباراة الاتحاد السكندرى، لمواصلة تقديم النتائج الإيجابية والحفاظ على تصدر جدول ترتيب الدورى الممتاز، الذى يحتل الأبيض قمته برصيد 38 نقطة، حققهم من الفوز فى 12 مباراة والتعادل فى مباراتين والهزيمة فى مباراة.

الزمالك

يستعرض "اليوم السابع" فى التقرير التالى أبرز الأهداف التى يسعى الزمالك لتحقيقها خلال مباراته أمام الاتحاد السكندرى..

-

الزمالك يسعى لملاحقة رقمه القياسى فى الدورى

وصل الزمالك لفوزه الثامن على التوالى فى مسابقة الدورى الممتاز، بعد انتصاره على نظيره بتروجت، بهدفين دون رد، فى المباراة التى جمعت بينهما مساء الجمعة، ضمن منافسات الأسبوع الثامن عشر من مسابقة الدورى الممتاز.

يسعى الزمالك للفوز على الاتحاد السكندرى لمواصلة ملاحقته لرقمه القياسى فى الدورى الممتاز، وهو تحقيق الفوز المتتالى فى 10 مباريات، وهو ما حققه موسم 2012 – 2013، وهو نفس الرقم الذى حققه الأبيض من الانتصارات المتتالية فى موسم واحد، نهاية موسم 1987- 1988 تحت قيادة عصام بهيج.

أما الرقم القياسى لعدد مرات الفوز المتتالى للزمالك فى أكثر من موسم فكان فى موسمى 2002- 2003 ، 2004-2003 حيث حقق 16 فوزًا متتاليا فى الدورى وحقق الزمالك 7 انتصارات متتالية فى نهاية موسم 2002-2003 ، ثم بدأ موسم 2003-2004 بتسعة انتصارات متتالية ليكون حقق اجمالا 16 فوزا متتاليا فى الدورى.

ويحمل الأهلى الرقم القياسى فى تحقيق 21 فوزا متتاليا فى الدورى على موسمين 2003-2004 و2004-2005 ، يليه الزمالك بـ16 فوزًا متتاليا.

-

الثأر من الهزيمة العربية

تعتبر المباراة المقبلة هى رابع مباريات الزمالك والاتحاد هذا الموسم، بعدما تقابلا فى الأسبوع الثانى من مسابقة الدورى والتى انتهت بفوز الأبيض بخمسة أهداف مقابل هدف.

إلا أن هذه المباراة ستكون لها أهمية خاصة، فى ظل رغبة الزمالك فى الثأر من الهزيمة العربية، بعدما تقابلا فى دور الـ16 من البطولة العربية للأندية، والتى انتهت مباراة الذهاب بفوز الأبيض بهدف دون رد، قبل أن يفوز زعيم الثغر بالنتيجة نفسها فى مباراة العودة ببتروسبورت، لينتهى اللقاء بتأهل الفريق السكندرى بركلات الجزاء الترجيحية التى حسمت لصالحه بنتيجة 4 / 3.

- توجيه رسالة تحذير لفريق اتحاد طنجة قبل مواجهة الكونفدرالية

فيما أسفرت قرعة دور الـ32 المكرر لكأس الكونفدرالية عن وقوع الزمالك مع اتحاد طنجة المغربى، على أن تُقام مباراة الذهاب يوم 12 يناير المقبل، ويأمل الأبيض عبور محطة الفريق المغربى لمواصلة انتصاراته للمنافسة على اللقب الأفريقى الذى ودع منافساته النسخة الماضية من دور الـ32.

وستكون مباراة الاتحاد السكندرى أفضل رسالة يوجهه الزمالك لاتحاد طنجة قبل لقاءهما الذى سيجمع بينهما للمرة الأولى فى تاريخ الفريقين، خاصة أن الفريق المغربى لا يُستهان به، باعتباره حامل لقب الدورى فى الموسم الماضى، بعد منافسة استمرت للأسابيع الأخيرة، على الرغم من تراجع مستواه فى الموسم الحالى حيث يحتل المركز الحادى عشر برصيد 14 نقطة، ويفصله 4 نقاط فقط عن المركز الأخير.

لم يسبق للأبيض مواجهة اتحاد طنجة من قبل، رغم تاريخه الطويل مع الأندية المغربية، حيث التقى الزمالك مع 6 أندية مغربية هى: "الوداد، الجيش الملكى، الرجاء، المكناسى، الفتح، المغرب الفاسى"، بواقع 13 مباراة، حقق خلالها الأبيض الفوز فى 8 مباريات وتعادل فى 3 مباريات وهزم فى مبارتين، سجل الأبيض 22 هدفًا واستقبل 11 هدفًا.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة