الخصوصية وتحمل المسئولية.. 8 سلوكيات اتبعيها لو عايزة تحافظى على البيت

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 02:00 م
الخصوصية وتحمل المسئولية.. 8 سلوكيات اتبعيها لو عايزة تحافظى على البيت العلاقة العاطفية - أرشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحياة الزوجية أو العاطفية السليمة تعتمد على الحب والتعاون والمشاركة والاحترام المتبادل بين الشريكين، فهذه الأشياء تكون دائمًا هى الدليل على صحة العلاقة، واختلاف الآراء لا يعنى فشلها بل يعنى صحتها لأنه لا يوجد اتفاق على فكرة واحدة دائمًا بين اثنين، والاختلاف يعطى معنى وفرصة لمدى تحمل قوة هذا الحب ومدى تأثيره على سعادة الطرفين، لأن السعادة مسئولية كبيرة تحتاج لإدارة جيدة لكى تستمر الحياة، وفى التقرير التالى نستعرض أهم نقاط التى تظهر صحة العلاقة العاطفية والزوجية طبقًا لموقع your tango 

زوجين اتنين

 

الاحترام المتبادل

فهم واحترام كل طرف للآخر والاستماع الجيد لبعض دليل على وجود علاقة سليمة مبنية على أسس قوية تعينهما على مسيرة الحياة، ونحن نحتاج للأمل والثقة لكى تسير الحياة، ويظهر هذا من خلال التصرفات وأخلاق كل طرف فى التعامل وهذا من الأشياء التى توضح لنا ما إذا كنا نسير على الطريق السليم أم لا.

 صورةاتنين

 

 التضحية

وجود التضحية والتفانى فى إسعاد كل طرف للآخر بعيدًا عن الأنانية وحب يدل على أن الحياة تقوم على هدف واحد وهو الحب الخالص من أى مشاعر ذاتية أو حب النفس أو الشهوة، وامتلاك كل طرف للعطف والحنان والاحتواء.

المشاركة:

المشاركة والتعاون فى كل تفاصيل الحياة الزوجية يخلق الحب والارتباط النفسى، ولا وجود لتمسك كل طرف برأيه أو التعصب لفكره، ومن هنا نجد الحب والمشاركة الحقيقية فى الحياة الزوجية.

المسؤلية:

تحمل المسؤولية والظروف التى تمر بها الحياة الزوجية التى تجمع بينهما دليل على صحة العلاقة، لأن الحياة الزوجية لا تسير على وتيرة واحدة فهى عبارة عن مجموعة من الأيام الجميلة وأخرى صعبة، ومن المستحيل أن تكون الحياة سليمة إن لم تكن هناك مسؤولية مشتركة بين الطرفين، فكل طرف يتحمل ما عليه من واجبات تجاه الآخر وما له من حقوق وهذا يظهر بحب.
زوجين مع بعضال

الايجابيات:

تذكر كل الإيجابيات والأيام الجميلة واترك الخلافات جانبًا، مع العلم أنه لا توجد علاقة بدون خلاف، ويؤكد الخبراء على صحة ذلك لأن الاختلاف فى الرأى من طبيعة الحياة، وهذا دليل على وجود الحب لأن الايجابية تولد الثقة فى قوة الارتباط وتزيد من الطاقة الايجابية وتجعل منها قوة فعالة قادرة على ممارسة الحياة، واحتواء كل طرف للآخر.

الخصوصية:

احترام خصوصية كل طرف للآخر يعطى قوة للعلاقة وارتباط  مشترك، ولا يسمح للشك بالدخول فيها لأن الحياة الواضحة المبنية على الصراحة من أجمل العلاقات، وهى التى لا يدخل الشك فيها أو القلق لأن كل طرف متأكد من الطرف الآخر، ولا يشعر من جانبه إلا بالثقة والاحتواء والأمان.  

صور-احضان-1 (1)

 

الامان:

الاحساس بالحب والأمان فى  مراحل الحياة دليل على حسن اختيار كل طرف للآخر، لأن الشخص الذى يشعرك بالأمان والراحة هو قادر على تخطى ظروف الحياة بحكمة وتريث وتقدير للأمور وحساب للوقت وتغيير الظروف.

حب الروح:

لو وجد كل طرف ما يحتاجه فى الآخر، هنا تكتمل الحياة ونستطيع القول أنهم طرفين ولكن بعقل وفكر واحد، والنظرة للأمور والتغيرات واحدة أى أن كل شخص يجد ما ينقص فيه فى شريك حياته، ولايستطيع ان يكمل الحياة إلا معه ومن خلاله لأنه ارتبط به فى كل جوانب الحياة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة