رئيس فنزويلا يلتقى رؤساء 3 دول فى محاولة لكسر العزلة الدولية

الجمعة، 07 ديسمبر 2018 05:40 م
رئيس فنزويلا يلتقى رؤساء 3 دول فى محاولة لكسر العزلة الدولية مادورو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحاول فنزويلا تجنب العزلة الدولية التى تتجه اليها فى الفترات الأخيرة بسبب الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، حيث قام الرئيس الفنزويلى نيكولاس مادورو بعقد لقاءات مع ثلاثة  رؤساء دول فى غضون أسبوع، منهم التركى رجب طيب اردوغان ، والروسى فلاديمير بوتين.

ووفقا لصحيفة "الناثيونال" الفنزويلية فإن الحكومة الفنزويلية تبذل مجهودات كبيرة فى الفترة الاخيرة للوقوف أمام محاولات الولايات المتخدة الامريكية وباقى دول أمريكا اللاتيية وحتى الاتحاد الاوروبى، لعزلها.

 

وقالت الصحيفة إن العديد من عواصم أمريكا اللاتينية أصبحت تصف الرئيس الفنزويلى بالديكتاتور، مضيفة أن "مادورو" يصر على انه لابد من العمل مع الحلفاء ضد الإمبريالية الأمريكية للتغلب على العقوبات المفروضة بسبب الأزمة الاقتصادية.

 

واجتمع مادورو الاربعاء الماضى مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، حيث أعلن فى هذا الاجتماع أنه وافق على حزمة من الاستثمارات الروسية فى قطاعى النفط والتعدين ، فيما قال بوتين إنه يفهم الوضع الصعب الذى تمر به فنزويلا.

 

 أما الرئيس التركى رجب طيب اردوغان ، فقام بزيارة فنزويلا بعد مشاركته فى قمة مجموعة العشرين فى بوينس آيريس.

 

 واجتمع "مادورو" أيضا مع الرئيس المكسيكى "لوبيز اوبرادور" حيث سافر إلى مكسيكو سيتى السبت الماضى بدعوة لحفل تنصيب الرئيس الجديد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة