السبسى: أفكر فى الأجيال القادمة وتونس بحاجة إلى أوروبا

الخميس، 01 فبراير 2018 02:32 م
السبسى: أفكر فى الأجيال القادمة وتونس بحاجة إلى أوروبا الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى
تونس(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس التونسى الباجى قائد السبسى أن الأحداث التى شهدتها البلاد مؤخرا لا يمكن اعتبارها ثورة اجتماعية وإنما تعبير عن استياء المواطنين وخصوصا الشباب العاطل عن العمل.

وشدد الرئيس التونسى فى حوار مع قناة "سيه نيوز" الفرنسية اليوم الخميس، على أن تونس ما زالت تستكمل مسار الانتقال الديمقراطى وتحترم حرية الصحافة والتعبير والحق فى الاحتجاج.

وحول زيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون إلى تونس، شدد السبسى على أن العلاقات التونسية الفرنسية كانت دائما ممتازة وأن زيارة الرئيس الفرنسى الحالية ستبدأ هذه العلاقات على أساس جديد وخاصة فى ما يتعلق بالأفاق المستقبلية.

وأوضح السبسى أن الاتفاقات الموقعة بين البلدين والمحادثات التى جرت مع نظيره الفرنسى تمحورت أساسا حول الشباب التونسى مؤكدا أن ماكرون بإمكانه أن يكون شريكا وصديقا فى الأوقات العصيبة.

وأضاف الرئيس التونسى "فى الوقت الراهن، تونس تحتاج إلى كل أوروبا، وعلينا أن نتحدث" بصراحة "عن المشاكل التى يجب حلها"، موضحا فى الوقت نفسه بأنه كرجل دولة يفكر فى الأجيال القادمة.

وفيما يتعلق بعلاقة تونس بصندوق النقد الدولى، أكد السبسى احترام تونس لتعهداتها والتزاماتها تجاه الصندوق، مشيرا فى هذا الإطار إلى أن بعض الأطراف يقومون بما وصفه ''محاكمة زائفة للصندوق" .

وأضاف ''فى تونس لا نخضع للضغوط... نحن نعرف مشاكلنا جيدا ونعرف كيف نجد لها حلولا لكن ذلك يتطلب توفر الإمكانيات'










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة