"تحيا مصر بأطفالها" تنظم أولى فاعلياتها لتعريفم بأهمية الوطن وتصدى رجال القوات المسلحة.. استعراض بطولات الشهداء والتأكيد على وجود جماعات إرهابية تستهدف النيل.. ورسم جدارية بطول 10 متر بعنوان "مصر فى عيونهم"

الخميس، 01 فبراير 2018 02:45 م
"تحيا مصر بأطفالها" تنظم أولى فاعلياتها لتعريفم بأهمية الوطن وتصدى رجال القوات المسلحة.. استعراض بطولات الشهداء والتأكيد على وجود جماعات إرهابية تستهدف النيل.. ورسم جدارية بطول 10 متر بعنوان "مصر فى عيونهم" ندوة تحيا مصر بأطفالها
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى إطار الحرص على تعريف وتوعية الأطفال بما تواجهه مصر من إرهاب وما تتعرض له القوات المسلحة من تحديات فى حمايتها للحدود المصرية والدفاع عنها فى وجه العدو والتصدى لأى من العمليات الإرهابية.
 
نظمت حملة "تحيا مصر بأطفالها"، صباح اليوم الخميس، ندوة لتوعية الطفل بأهمية الوطن وغرس روح الانتماء لمصر ودعم الجيش المصرى برعاية الشئون المعنوية للقوات المسلحة.
 
وشارك فى الندوة عددًا من ضباط القوات المسلحة وتم عرض أفلام تسجيلية عن بطولات الجيش المصرى وورش عمل تفاعلية ، كما تم عرض قصص لشهداء القوات المسلحة 
 
 
واستعرض خلال الندوة دور القوات المسلحة فى التصدى للإرهاب بشكل مبسط للأطفال المشاركين، بالإضافة لدورها فى الحفاظ على الدولة ومواجهة أى عدوان من خلال حمايتها من الإرهابيين الذين استهدفوا المواطنين و هو ما استقبله الاطفال بالتأكيد على ادراكهم لما يحدث فى مصر و وجود جماعات إرهابية تستهدف النيل من الدولة من بينها " داعش " كما انهم طرحوا تساؤلات حول ما تفعله رجال القوات فى التصدى لأهل الشر .
 
 
 
كما استعرض خلال الندوة صور لأبطال وشهداء العمليات الإرهابية من رجال القوات المسلحة لتعريف الأطفال بجهودهم وكيف يواجهون حربهم ضد الإرهاب وايضا ما تعرض له مدنيين من حوادث إرهايية من بينها حادث اغتيال النائب العام وحادث اتوبيس المنيا الإرهابى .
 
 
 
وأكد القائمون على الندوة، أن الإرهاب يواجه دول العالم جميعها وليس مصر فقط، ولكن مصر هى أكثر الدول التى تصدت لها وهنا يدل على قوتها، وخاصة رجال القوات المسلحة او الذين يضحون بحياتهم وبأجزاء من أجسامهم للحفاظ على مصر .
 
 

أحد الضباط يروى قصة التصدى هجوم إرهابى  بالحدود المصرية الليبية 

 
وروى أحد ضباط القوات المسلحة ما تعرض له خلال توليه مسئولية تأمين الحدود بين مصر وليبيا فى 2017، وهجوم  إرهابيين على نقطة تمركزهم  تسمى بأنصار بيت المقدس، مشيرًا إلى أن عددهم كان ما يقرب من 48 إرهابيا يستقلون سيارات دفع رباعى، حيث تمكنت القوات من القضاء عليهم.
 
 
 
وأوضح البطل المقاتل، أن رجال القوات المسلحة لن يترددوا فى الصمود والقتال أمام العناصر الإرهابية دفاعا عن أرض الوطن.
 
 

الشهيد أحمد منسى ونجله.. قصة كفاح مستمرة

 
ولم تغب قصة الشهيد العقيد أحمد المنسى عن الندوة المنعقدة لتعريف أطفالنا بقصص وبطولات رجال القوات المسلحة، وأحد أبطال الصاعقة المصرية، وخريج الدفعة 92 حربية، والذى استشهد فى استهدف إرهابيين له جنوب رفح.
 
 
واستعرضت الندوة قصة تخيلية عن نجل الشهيد باسم "الطفل مصرى"، لشرح قصة الشهيد ونجله وما يواجهه من صعوبة خلال يومياته بالمدرسة، كما تم عرض أفلام تسجيلية عن بطولات رجال القوات المسلحة.
 
 
وفى ختام الندوة كرم ضباط القوات المسلحة عدد من الأطفال المشاركين فى الندوة لتميزهم وأهدتهم الشئون المعنوية عددًا من الهدايا التذكارية.
 
 
وتم تقديم فقرات فنية وأغانٍ وطنية ورسم جدارية ضخمة بأيدى الأطفال تعبر عن مصر وهويتها.
 
 

حملة "تحيا مصر بأطفالها": رسم جدارية بطول 10 متر عن "مصر فى عيون أطفالنا"

 
وقالت رشا الشهيد نائب مدير مركز أنسان للدراسات والاستشارات والتدريب، وأحد رعاة حملة "تحيا مصر بأطفالها" أن الندوة اليوم تأتى برعاية مكتبة مصر الجديدة والشئون المعنوية للقوات المسلحة، موضحة أن اليوم هى أول فاعلية للحملة و ستليها سلسة من الفعاليات المختلفة .
 
وأضافت رشا الشهيد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الحملة استهدفت من خلال أول ندوة تعريف الأطفال بأهمية الجيش المصرى وكيف ضحوا بأرواحهم وما تواجه مصر من إرهاب وكيف تواجه الدولة وغرس السلوك الإيجابى من خلال ورش عمل تفاعلية .
 
وأوضحت أنه سيتم اليوم  رسم جدارية بطول  10 متر عن مصر لترجمة "مصر فى عيون اطفالها " و ستوضع على جدار مكتبة مصر الجديدة ، لافتة إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيار للكلية الحربية وزيارات ميدانية مختلفة .
 
وكانت حملة "تحيا مصر بأطفالها"، نظمت صباح اليوم الخميس، ندوة لتوعية الطفل بأهمية الوطن وغرس روح الانتماء لمصر ودعم الجيش المصرى برعاية الشئون المعنوية للقوات المسلحة.
 
والتقى "اليوم السابع" بمجموعة من الأطفال المكرمين، من بينهم "عمر عبد الباسط " والذى أكد على سعادته لمشاركته بالندوة و انه استفاد خلالها بالتعرف على جهود رجال القوات المسلحة.
 
وأشار إلى خرج برسالة مفادها " لازم نحب بلدنا نحب بلدنا و منسمعش كلام اى حد و نفكر فى اى محاولات لتشويه افكارنا " 
 
كما قال الطالب احمد محمد أحمد انه لاول مرة يشارك فى ندوة عن رجال القوات المسلحة ، لافتا إلى انه يدرك حجم المخاطر التى تواجه الدولة من إرهاب و ان القوات المسلحة تعمل على التصدى لها .
 
وأوضح أن الجماعات الإرهابية تسعى لمحاربة الدولة لكنها لن تنجح.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة