صحيفة أمريكية: 40% من نفقات حملة ترامب ذهبت لدفع الفواتير القانونية

الخميس، 01 فبراير 2018 01:26 م
صحيفة أمريكية: 40% من نفقات حملة ترامب ذهبت لدفع الفواتير القانونية الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية، إن حملة الرئيس دونالد ترامب جمعت 6.9 مليون دولار أخرى خلال الشهور الأخيرة من العام الماضى، مما ساعده فى جمع أكثر من 43 مليون دولار خلال عامه الأول فى المنصب.

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن ترامب الذى قام بالخطوة غير المعتادة بتسجيل لجنة إعادة انتخابه فى اليوم الأول له فى الرئاسة، وقد أنهى العام ومعه 22.1 مليون دولار مخصصة لحملة انتخابات 2020، بحسب ما أظهرت البيانات التى تم تقديمها للجنة الانتخابات الفيدرالية يوم الأربعاء.

 

وقالت لارا ترامب، زوجة ابن الرئيس الأمريكى وكبيرة المستشارين بلجنة حملته، إن الرقم الذى جمعه ترامب كان غير مسبوقا لرئيس فى الفترة الأولى له. وأضافت فى بيان أن التقرير الأخير الخاص بلجنة الانتخابات الفيدرالية هو انعكاس أخر لحقيقة أساسية وهى أن التأييد الشعبى للرئيس ترامب أقوى من ذى قبل.

 

 إلا أن البيانات أظهرت أيضا أن حملة الرئيس أنفقت 2.8 مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة لعام 2017، وأن 40% من هذه الأموال، أى حولى 1.13 مليون دولار، كانت لدفع رسوم قانونية. وذهب نصيب الأسد لشركة جونز داى التى تمثل ترامب فى الشون المتعلقة بالانتخابات،  والتى كانت بمثابة الجهة التابع لها مستشار البيت الأبيض دون ماكاجاهن قبل انضمام الأخير إلى الحكومة.

 

 إلا أن أكثر من 214 ألف دولار تقريبا ذهبت إلى شركى يملكها المحامى ستيفين ريان الذى يساعد محامى ترامب الشخصى مايكل هوين فى التعامل مع التحقيق الخاص بالتدخل الروسى فى الانتخابات الأمريكية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة