بدء التشغيل التجريبى لموقف السلام الجديد بكامل طاقته تمهيداً لافتتاحه رسمياً

الأحد، 11 فبراير 2018 01:16 م
بدء التشغيل التجريبى لموقف السلام الجديد بكامل طاقته تمهيداً لافتتاحه رسمياً المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة تعليماته للإدارة العامة للمواقف بالتنسيق مع الادارة العامة للمرور وشرطة المرافق وأجهزة حي السلام أول وهيئة النقل العام ومشروع النقل الجماعي (السرفيس) بالبدء فى التشغيل التجريبى لموقف السلام الجديد بكامل طاقته تمهيداً للإعلان عن الافتتاح الرسمى له ومنع كافة المواقف العشوائية وغير الرسمية المحيطة به ونقل كل السيارات من مواقف العاشر والنزهة إليه وتسليم الأرض لكل من هيئة نظافة وتجميل القاهرة والهيئة العامة لمترو الانفاق للبدء فى مشروعاتهم .

وأكد المحافظ علي ضرورة التقييم الدوري والمتابعة لكافة أجهزة الرقابة والتحكم في الدخول والخروج للتعرف علي سلبيات والقضاء عليها والتأكد من انسياب الحركة المرورية داخل الموقف وخارجه وتعريف كل فئة من السيارات سواء نقل عام أو نقل بري للمحافظة أوسيارات الاقاليم والسرفيس بأماكن دخولها وخروجها وخطوط السير بها مع وضع العلامات الإرشادية الكافية لتعريف المترددين علي الموقف بأماكن وسائل المواصلات الخاصة بهم مع ترقيم الارصفة لسهولة الاستدلال عليها مؤكداً علي ضرورة استكمال الاشارات المرورية بالشوارع المحيطة والمؤدية إليه.

وأشار المحافظ إلى أنه يوجد شاشات الكترونية تحدد جداول مواعيد تحرك الأتوبيسات وأرقام الأرصفة الموجودة بها لتقليل أعداد المنتظرين وإرشادهم لاماكن الركوب، كما أكد على إعداد وتنظيم ساحة انتظار السيارات الخارجية المخصصة لانتظار السيارات في حالة توصيل راكب أو انتظاره.

وأشار المحافظ إلي أن موقف السلام يعد أكبر موقف في تاريخ العاصمة حيث يشغل مساحة 12.5 فدان وتكلف ما يزيد على 90 مليون جنيه ويسع 1068 سيارة ويضم 8 بوابات وبوابة احتياطي للدخول والخروج وذلك بهدف تجميع وسائل النقل البري المختلفة داخل موقف واحد وسيضم أوتوبيسات وسيارات الميني باص التابعة للنقل العام ، وموقع لسيارات النقل البري لمحافظات الجمهورية المختلفة ، وموقع لسيارات السيرفيس التي تربط الموقف بكافة أحياء القاهرة . وموقع لسيارات السرفيس للاقاليم .

وأضاف المحافظ أن الموقف يعد الأول من نوعه على مستوى الجمهورية الذي يتم إدارته إلكترونياً من خلال تركيب بوابات إلكترونية للتحكم في دخول وخروج السيارات ، وتنظيم الحركة داخل الموقف مع مراقبة الموقف بالكامل بكاميرات على مدار 24 ساعة ، وتركيب لوحات إرشادية لتعريف المواطنين بالاتجاهات ومواعيد المغادرة والوصول بالنسبة لأوتوبيسات الأقاليم ، ويخضع الموقف لكافة اشتراطات الحماية المدنية .

وأكد المحافظ بأنه تم إعداد خطط عمل لإدارة الموقف وخضع كافة العاملين به لدورات تدريبية متخصصة كل في مجاله بالتنسيق مع جهاز النظم والمعلومات وتم اختيار عدد من الشباب للتعامل مع الأجهزة الحديثة وإدارة المنظومة المطبقة به والتي تعد من احدث النظم التكنولوجية .

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة