محافظ سوهاج يكلف التعليم بتسهيل إجراءات استمارات امتحانات الثانوية العامة

الأحد، 11 فبراير 2018 05:13 م
محافظ سوهاج يكلف التعليم بتسهيل إجراءات استمارات امتحانات الثانوية العامة الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج
سوهاج عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، على مسئولى مديرية التربية والتعليم بالتيسير على طلاب الثانوية العامة بالمحافظة اثناء تحرير استمارات التقدم لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسى 2017/2018 والموافقة على اعتماد تحرير الاستمارات من واقع بيانات شهادة الميلاد الخاصة بالطالب بدلا من بطاقة الرقم القومى نظرا لضيق الوقت وتيسيرا على ابناءنا الطلاب ممن لم يستخرجوا بطاقة رقم قومى.

 جاء ذلك فى استجابة سريعة من المحافظ لشكوى طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور من اشتراط تقديم بطاقة الرقم القومى لتحرير استمارات التقدم للامتحانات مع ضيق الوقت وقرب انتهاء الوقت المحدد لتحرير الاستمارات، وأن هناك بعض الطلاب لم يقوموا باستخراج بطاقة الرقم القومى حتى الان.

على جانب آخر أعلن محافظ سوهاج،عن بدء تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بسوهاج اليوم، وتستمر حتي الأربعاء القادم 14 فبراير الجاري،وذلك للأطفال من سن يوم وحتى ٥ سنوات لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين المقيمين في المحافظة.

وأضاف المحافظ أن مديرية الشئون الصحية والسكان بالمحافظة أطلقت 2351 فرقة تضم الفرق الثابتة والمتحركة لتقوم بتنفذ حملة التطعيم بالمحافظة بالمراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والميادين العامة ومحطات السكك الحديدية والأتوبيسات ومطار سوهاج الدولى من الساعة الثامنة وحتى الساعة الثانية ظهرا، وفرق تطعيم متحركة من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء فى المدن والقرى للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين.

وكلف عبد المنعم رؤساء الوحدات المحلية المختلفة والإدارات الصحية بنطاق المحافظة فى بيان بتقديم كافة اوجه الدعم لفرق عمل الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الاطفال ، والعمل علي تحقيق أهداف الحملات في الوصول إلي العدد المستهدف من الحملة.

وفى سياق آخر، قرر محافظ سوهاج، تشكيل لجنة من الوحدة المحلية لمركز ومدينة أخميم والهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى وإدارة المتابعة الميدانية والمكتب الفنى بالديوان العام لبحث شكوى أهالى نجع ابو على بمركز أخميم من عدم توصيل خدمة الصرف الصحى للنجع بالرغم من وجود محطة بالقرب من النجع، وإعداد تقرير مفصل بالموضوع والعرض على المحافظ.

جاء ذلك فى استجابة سريعة من المحافظ لشكوى المواطنين بنجع أبو على والتى تم نشرها بموقع اليوم السابع تحت عنوان " أهالى نجع أبو على بسوهاج يشكون عدم توصيل الصرف الصحى" ، حيث يعانى سكان النجع والبالغ عددهم 15 ألف نسمة من عدم توصيل خدمة الصرف الصحى رغم وجود محطة أمام النجع، مما اضطرهم إلى استخدام الخزانات داخل منازلهم وسيارات الكسح .

وقال عبد المنعم إن محافظة سوهاج قامت مؤخرا بتوقيع بروتوكول للتعاون مع جمعية مرضى السرطان لتنفيذ مشروعات الصرف الصحى بمركز أخميم وبالفعل تم البدء فى تنفيذ الخدمة بقريتى الكولة والعيساوية ، مشيرا إلى أن خدمة توصيل الصرف الصحى سوف تكتمل لباقى قرى ونجوع مركز أخميم خلال الفترة القادمة.

 

 

التطعيم ضد شلل الاطفال (1)
التطعيم ضد شلل الاطفال 

 

التطعيم ضد شلل الاطفال (2)
التطعيم ضد شلل الاطفال 

 

التطعيم ضد شلل الاطفال (3)
التطعيم ضد شلل الاطفال

 

التطعيم ضد شلل الاطفال (4)
التطعيم ضد شلل الاطفال

 

التطعيم ضد شلل الاطفال (5)
التطعيم ضد شلل الاطفال 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة