سفير روسيا بأفغانستان: لم نتلق معلومات عن نقل إرهابيين لكابول فى مروحيات

الإثنين، 12 فبراير 2018 03:31 م
سفير روسيا بأفغانستان: لم نتلق معلومات عن نقل إرهابيين لكابول فى مروحيات مسلحين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن السفير الروسى لدى أفغانستان ألكسندر مانتيتسكى، اليوم الاثنين، أن روسيا لم تتلقَ أى معلومات من شركائها الغربيين عن مصدر الطائرات المروحية التى يمكن أن تشارك فى نقل الإرهابيين إلى أفغانستان.

وقال مانتيتسكى - فى تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "لسوء الحظ، لم تتمكن كابول (العاصمة الأفغانية) أو شركاؤنا الغربيون من إعطاء أى معلومات دقيقة أو ذات مصداقية حول مصدر وأهداف الطائرات المروحية غير المحددة التى تحلق فوق جمهورية أفغانستان والتى قد تكون مشاركة فى نقل الإرهابيين من (تنظيم) داعش والمعدات التى يحتاجونها".

وأضاف السفير الروسى: "نتوقع أن يتيح العمل المشترك مع الدول التى تهتم بصدق بإحلال السلام والاستقرار فى أفغانستان كشف هؤلاء ممن يقدمون الدعم للإرهابيين"، مشددا على أن مثل هذه الحقائق يجب أن يتم كشفها وإنهاؤها.

وأشار مانتيتسكى إلى أن الصلاحيات الأوسع للقوات الأمريكية فى أفغانستان يجب ألا تنتهك سيادة الدولة ولا تضر بمصالح الدول فى المنطقة، معلقا على الاستراتيجية الأمريكية الجديدة لأفغانستان وجنوب آسيا، بأن انطباعا قد خُلق بأن استخدام أمريكا القوة وممارستها الضغط فى أفغانستان لم يحقق التوقعات التى كانت تتوقف عليها.

وأكد استعداد موسكو لمساعدة كابول فى تدريب وتسليح كيانات الدفاع والأمن القومى بوصفها الضامن الأساسى للأمن فى أفغانستان، فضلًا عن المشاركة فى الترويج لعملية المصالحة الوطنية.

ولفت مانتيتسكى إلى أن الخطاب المعادى لروسيا فى أفغانستان يهدف إلى تشتيت الانتباه العالمى عن أخطاء الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسى "ناتو" فى هذه المنطقة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة