نائب رئيس جامعة بنها : البحث العلمى فى الجامعة يشهد طفرة كبيرة

الأربعاء، 14 فبراير 2018 03:02 م
نائب رئيس جامعة بنها : البحث العلمى فى الجامعة يشهد طفرة كبيرة الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعه بنها
القليوبية نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هشام أبو العينين نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث،أن الجامعة رصدت 400 مليون جنيه لقطاع الدراسات العليا،والبحث العلمى بهدف أن تسهم فى تحسين مخرجات البحث العلمى،بما يخدم اهداف الدولة فى التنمية،وذلك على امتداد الخطة الخميسة 2017 / 2022.
 
جاء ذلك خلال كلمته فى احتفالية اطلاق الخطة الاستراتيجية لجامعة بنها 2017 – 2022 ،بحضور الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة،والدكتور جمال اسماعيل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع ،وتنمية البيئة ،وعمداء الكليات،ووكلائها وعدد من الأساتذة والأمناء المساعدين ومستشارى رئيس الجامعة ومديرى الإدارات وأعضاء وحدة التخطيط الإستراتيجى.
 
وأضاف أن الجامعة قامت بأنفاق 90 مليون جنيه على تطوير ورش الكليات أوالمعامل التى تستخدم فى البحث العلمىأ وكذلك دعم صندوق تطوير البحث العلمى بالجامعة ودعم النشر الدولى بـ 7 مليون جنيه وذلك خلال عامى 2016 / 2017  .
 
وقال أبو العينين أن انفاق الجامعة تتضمن ايضا خلال العامين الماضيين 3 مليون جنيه لتمويل 15 مشروعا بحثيا بمبلغ 200 الف جنيه للمشروع الواحد، كما واكبت الجامعة وفقا لما طالب به الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة خطة الدولة ،فى مجالات الطاقة والمياه والزراعة أن خصصت مبلغ 1.5 مليون جنيه لخمس مشروعات بحثية بواقع 300 الف جنيه للمشروع الواحد.
 
وأضاف أبو العينين أن ما شهدته الجامعة من طفرة فى البحث العلمى،والنشر الدولى أدى الى تقدمها فى مختلف التصنيفات الدولية ،ونجحت الجامعة فى أن تكون ضمن افضل 800 جامعة على مستوى العالم، فى مؤتمر التميز العلمى والمرتبط بتصنيف ويب ماتريكس الاسبانى وتصنيف كيو إس الانجليزى ،وان الجامعة تحتل الترتيب السابع على الجامعات المصرية فى هذا التصنيف وفقا لاصدار يناير 2018.
 
وقال أن الجامعة فى سبيل دعم تواصلها الدائم مع طلابها واساتذتها ،والعاملين بها، والمجتمع نجحت فى اعداد تطبيق على الهاتف المحمول يتضمن كل ما يتعلق بالجامعة ،ويستخدم بسهولة كبيرة للتعرف على الجامعة وامكانياتها ويصبح هذا البرنامج جسرا للتواصل بين الجامعة والمتعاملين معها.
 
وعلى الجانب الآخر تبدأ صباح غدا أعمال ورشة العمل التى ينظمها مركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة بنها ،وتستمر على مدى يوم واحد وتناقش الورشة التى يفتتحها الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس الجامعة ،وبحضور نواب رئيس الجامعة ،وعدد من عمداء الكليات والاساتذة، تجارب عدد من رواد الاعمال فى مختلف المجالات.
 
وقالت الدكتورة غادة عامر مديرة المركز أن الورشة تستعرض اهداف مركز الإبتكار وريادة الاعمال وخطة عمله المرحلة المقبلة.
 
كما سيعلن الدكتور القاضى بدء نشاط المركز الذى يهدف إلى دعم المبتكرين من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم وكذلك تدريب الطلاب على مجالات ريادة الأعمال ومساعداتهم على تأسيس مشروعات خاصة بدلا من الاعتماد على الوظيفة الحكومية.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة