واشنطن بوست:أسعار خطوط المحمول المميزة بالعراق تنافس الذهب والأحجار الكريمة

الأربعاء، 14 فبراير 2018 12:22 م
واشنطن بوست:أسعار خطوط المحمول المميزة بالعراق تنافس الذهب والأحجار الكريمة حيدر العبادى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الضوء على بيع خطوط الهواتف المحملة ذات الأرقام المميزة بأسعار باهظة تعادل أسعار الذهب والأحجار الكريمة فى العراق.

وتقول الصحيفة، فى العراق يمكن أن يجعل امتلاك تلك الأرقام المميزة فى العراق المرء يحقق أرباحا تجارية أو يحظى السياسة بالانتباه أو حتى يثير مودة الحبيبة، ويجب أن يكون رقم الهاتف مميزا، فمثلا الحصول على رقم به مثلا سبعة أصفار أو نمط من الأرقام المتكررة يجعل الشخص ذا مكانة.

وتشير الصحيفة إلى أن سوق هذه القطع البلاستيكية المتواضعة التى توضع داخل الهواتف المحمولة، والتى تربطهم بشبكة، يمكن أن ينافس أسعار الذهب والأحجار الكريمة، بتجارة تقدر بعشرات الآلاف من الدولارات.

وتذهب الصحيفة إلى أن هذه السوق بدأت قبل نحو 10 سنوات، ولكن التفاؤل الجديد بمستقبل العراق بعد هزيمة داعش قد زاد الطلب على بطاقات الهاتف الخاصة، لاسيما بين رجال الأعمال الطامحين والسياسيين والشباب.

وأصبح من السائد أن تضفى كبرى شركات الاتصالات العراقية الطابع الرسمى على هذه التجارة وتقدم عروضا لخطوط هاتف ما بين "فضية" إلى "ماسية"، فسعر الخط العادى يعادل حوالى 3 دولارات، فى حين أن الخط الفضى به عدد من الأرقام المماثلة مثل 44 أو 55، وسعره يصل إلى 30 دولارا، أما الخط الماسى فهو الذى يحتوى خمسة أرقام متشابهة، ويتراوح سعره ما بين 1300 إلى 1500 دولار، وفى منصات الإنترنت المختلفة أصبح البعض يطلق على هذه الخطوط "الأرقام الرئاسية".

 

 

 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة