حصاد المطار.. وزيرة الهجرة تتجه إلى جدة لحث المصريين على المشاركة فى الانتخابات ا.. استعدادات لوصول النجم روبرتو كارلوس للمشاركة فى حملة "مصر خالية من فيروس سى"..ومصر للطيران تنتظر تصاريح روسيا لاستئناف الرحلات

الخميس، 15 فبراير 2018 07:27 م
حصاد المطار.. وزيرة الهجرة تتجه إلى جدة لحث المصريين على المشاركة فى الانتخابات ا.. استعدادات لوصول النجم روبرتو كارلوس للمشاركة فى حملة "مصر خالية من فيروس سى"..ومصر للطيران تنتظر تصاريح روسيا لاستئناف الرحلات مطار القاهرة الدولي
كتبت-رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولي فى الساعات الماضية العديد من الأحداث الهامة،حيث غادرت صباح اليوم الخميس، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج متجهة إلى جدة فى إطار جولة خليجية تضم عددا من دول الخليج، لحث المصريين بالخارج على النزول والمشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والمقرر إجراؤها بالخارج أيام 16 و17 و18 مارس ‏المقبل

وقالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج إن هناك ما يقرب من 2 مليون مصرى فى المملكة العربية السعودية، وأنها ستلتقى الجالية خلال زيارتها  للتواصل معهم والتعرف على مشاكلهم ومطالبهم، كما غادر مطار القاهرة الدولى، السفير الإسرائيلى لدى القاهرة ديفيد جوفرين، متوجها إلى تل أبيب لقضاء عطلته الأسبوعية.

 وأنهى السفير الإسرائيلى إجراءات سفره على رحلة إير سينا، والمتجهة إلى تل أبيب بصحبته طاقم السفارة لقضاء عطلته الأسبوعية.  

وغادر القاهرة الدكتور صالح الخرابشة وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني عقب زيارة لمصر شارك خلالها في فاعليات ، مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثاني للبترول «إيجبس 2018»،والذي استمرت فعالياته على مدار 3 أيام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وشارك في المؤتمر عدد من وزراء الطاقة والبترول بعدة دول، فضلًا عن سكرتير عام منظمة الدول المصدرة للبترول أوبك وأمين عام الدول العربية المصدرة للبترول أوابك وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز ورئيس مجلس البترول العالمي، بالإضافة إلى حوالي 150 خبيرًا

وشهدت حركة الطيران بمطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الخميس، تأخر إقلاع 3 رحلات دولية في مطار القاهرة الدولي، أكثر من ساعة عن موعد الإقلاع المقرر لها بجدول التشغيل بسبب أعمال الصيانة والأعطال الفنية.

وأفاد مصدر ملاحى بالمطار، أن رحلتى شركة نسما للطيران 170 المتجهة إلى جدة، و120 المتجهة إلى تبوك تأخرتا ساعتين عن موعد الإقلاع المقرر لها بسبب أعمال الصيانة.

وأضاف المصدر، أن رحلة الخطوط الكويتية 1544 المتجهة إلى الكويت تأخرت ساعتين عن موعد الإقلاع المقرر لها بجدول التشغيل بسبب عطل فني، وتم إصلاح العطل واستأنفت الطائرة رحلتها

وأكدت مصادر بمصر للطيران أن الشركة تسلمت مكتبها فى روسيا تمهيداً لاستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، وفقاً للبروتوكول الموقع بين وزير الطيران المدنى شريف فتحى ونظيره الروسى

وأضافت المصادر، أن الشركة حالياً فى انتظار استلام الموافقات الأمنية والتصاريح اللازمة بإقلاع وهبوط الطائرات من السلطات الروسية، مؤكدة جاهزية الشركة لاستئناف الرحلات نهاية الشهر الجارى.

يذكر أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقع على مرسوم عودة الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو فبراير الجارى، على أن تكون هناك مباحثات أبريل المقبل لبحث استئناف الرحلات الجوية إلى باقى المطارات المصرية.

واستعدت سلطات مطار القاهرة الدولى لوصول روبرتو كارلوس، نجم البرازيل وريال مدريد السابق، مساء اليوم الخميس على متن طائرة مصر للطيران القادمة من العاصمة الإسبانية مدريد.

ويشارك النجم البرازيلى غداً فى أحد القوافل الطبية فى "عزبة الهجانة" ضمن مبادرة الرئيس السيسى "مصر خالية من فيروس سى 2020"، وذلك برعاية وزارة الصحة والسكان ومساهمة صندوق تحيا مصر وپرايم فارما.

وتأتى مشاركة النجم العالمى فى هذه المبادرة للمساهمة فى نشر التوعية والكشف والعلاج المجانى على مرضى فيروس سى، بعدما أصبحت مصر أهم دول العالم فى علاج هذا المرض، وقبلة للسياحة العلاجية، فى رابع أيام الحملة التى بدأتها وزارة الصحة والسكان أمس الأول بنزول أكثر من 224 عيادة متنقلة فى معظم محافظات مصر بهدف الكشف والعلاج المجانى و تقديم خدمه مميزه للمواطنين فى سبيل القضاء على هذا المرض بحلول عام 2020.

وشحنت سلطات مطار القاهرة الدولي، شحنة ذهب خام من منجم السكري إلي كندا لتنقيتها وبيعها في البورصة العالمية.

وقالت مصادر بقرية البضائع ، إنه تم شحن 392 كيلو جرام ذهب خام من منجم السكري، علي متن الطائرة المتجهة إلى البحرين ومنها إلى كندا بحضور مندوب الدمغة والموازين، لتنقيتها وبيعها في البورصة العالمية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة