صور.. فنون الأفارقة فى مزاد عالمى.. هل نشاهدها يومًا فى أسوان؟

الخميس، 15 فبراير 2018 11:00 م
صور.. فنون الأفارقة فى مزاد عالمى.. هل نشاهدها يومًا فى أسوان؟ لوحة الاشجار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حينما وقع الاختيار على أسوان، لتكون عاصمة الثقافة والاقتصاد الأفريقى، بشكل دائم، وذلك لأنها تقع فى جنوب مصر وأيضًا لكونها الأقرب لـ أفريقيا، يبرز "اليوم السابع" الثقافات الفنية التى يتميز بها الشعوب الأفريقية.

نظم دار بونهامز، للمزادات العالمية، فى لندن، مؤخرًا، معرضًا فنيًا يحمل عنوان "أفريقيا الآن"، ويضم المزاد العديد من اللوحات الفنية والأعمال النحتية والخزفية، ومن المقرر أن تعرض الأعمال للبيع فى يوم 28 فبراير الجارى.

وعبر أغلبية الفنانين التشكيليين الأفارقة فى لوحاتهم عن ظروف المعيشة والحياة، فعلى سبيل المثال صور الفنان الغانى آمون كوتى، "امرأتين وهما يطبخان الطعام" وتقدر قيمة اللوحة ما بين 5 إلى 6 يورو.

لوحة الطبخ
لوحة الطبخ

 

 أما بالنسبة للفنان النيجيرى جيموه اكولو، فقد صور الحياة الغنائية عن طريق لعب أحد العازفين على آلة موسيقية، وتقدر ثمن اللوحة ما بين 5 إلى 9 يورو، فيما قدم الفنان النيجيرى بينيديكت تشوكوكاديبيا إينووو لوحة فنية تصور طريق إلى قربة مبطنه بالأشجار ويقدر ثمن اللوحة ما بين 39 إلى 56 ألف يورو.

لعب على اله موسيقية
لعب على آلة موسيقية
المزارعين وزوجاتهن
المزارعون وزوجاتهم
الطريق المبطن بالأشجار
الطريق المبطن بالأشجار

 

 وصور الفنان الغانى أبلاد غلوفر، حياة "المزارعين وزوجاتهم"، وقدر ثمن اللوحة ما بين  3,400 - 5,600 يورو، وقدم الفنان النيجيرى بينيديكت تشوكوكاديبيا إينووو لوحة فنية تصور رقصة النساء الأفارقة ويقدر ثمن اللوحة ما بين 13 إلى 20 ألف يورو.

النساء الافارقة
النساء الأفارقة

 

 وبالنسبة للأعمال النحتية، قدم الفنان النيجيرى ريوبين أوبين، عمل فنى بعنوان "جمع الشمل"، وقدر ثمن هذه القطعة الفنية ما بين 3 إلى 5 آلاف يورو.

تمثال جمع الشمل
تمثال جمع الشمل

 

القناع
القناع

 

وعرض المزاد، قناع للفنان الموزامبيقى جونكالو مابوندا، وقدر ثمن القناع ما بين 2,200 - 3,400 يورو، كما سيعرض المزاد قطعة فنية تعبر عن وضع الصلاة للفنان فيديليس أودوغوو إيز.

وضع الصلاة
وضع الصلاة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة