الطقس السىء يضرب محافظات مصر.. السحب الكثيفة تغطى سماء مرسى علم.. ومركز تنبؤات مطار الغردقة يتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة.. وأسوان تغرق فى مياه السيول.. وانقطاع الكهرباء بسبب الأمطار الغزيرة.. ورفع حالة الطوارئ

الجمعة، 16 فبراير 2018 01:47 م
الطقس السىء يضرب محافظات مصر.. السحب الكثيفة تغطى سماء مرسى علم.. ومركز تنبؤات مطار الغردقة يتوقع سقوط أمطار متوسطة الشدة.. وأسوان تغرق فى مياه السيول.. وانقطاع الكهرباء بسبب الأمطار الغزيرة.. ورفع حالة الطوارئ الطقس السئ يضرب محافظات مصر
المحافظات - عماد عرفة - - عبد الله صلاح – ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مازالت موجة الطقس السيء تضرب محافظتى أسوان والبحر الأحمر، حيث استقبلت مدينة مرسى علم جنوب البحر الأحمر أمطارا غزيرة اليوم، الجمعة، على أنحاء متفرقة بالمدينة، مصحوبة بسحب كثيفة، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وشدد مجلس مدينة مرسى علم، فى بيان له، على المواطنين والهيئات والشركات والفنادق وقائدى السيارات على الطرق، توخى الحيطة والحذر، واتخاذ كل الإجراءات الإحترازية، والوقائية لحماية المواطنين.

الطقس السئ يضرب محافظات مصر  (1)
الطقس السئ يضرب محافظات مصر 
 

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، حذرت بالإشارة الواردة للوحدة المحلية لمدينة مرسى علم، بتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية يومى أمس الخميس واليوم الجمعة، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على سلاسل جبال البحر الأحمر، والتى تتسبب غالبا فى سقوط أمطار غزيرة ورعدية قد تصل لحد السيول أحيانا.

 

كما أرسل مركز تنبؤات مطار الغردقة الدولى، التابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذارا جويا لمحافظة البحر الأحمر، يفيد أن هناك توقعات أن تتعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار بداية من مساء اليوم حيث تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، التى يصاحبها سقوط الأمطار متوسطة الشدة.

الطقس السئ يضرب محافظات مصر  (2)
الطقس السئ يضرب محافظات مصر 
 

وأكد مركز تنبؤات مطار الغردقة، أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة متوسطة الشدة تكون رعدية على بعض الأماكن خاصة جنوب المحافظة وقد تصل إلى حد السيول.

 

وأهابت محافظة البحر الأحمر بالمواطنين بتوخى الحذر واتخاذ التدابير اللازمة، مشددة على السائقين بعد تجاوز السرعات المقررة على الطرق السريعة والداخلية، كما أصدر المحافظ تعليماته إلى جميع الجهات المعنية بالتنسيق بينهم، والاستعداد التام حيال هذا الأمر.

الطقس السئ يضرب محافظات مصر  (3)
الطقس السئ يضرب محافظات مصر 
 

كما تعرضت مدينة أسوان، فجر اليوم، إلى موجة من الأمطار الغزيرة، استمرت على فترات وتسببت فى إغراق عدد من شوارع المدينة وأعاقت حركة السير بها وحولت عددا من المناطق إلى برك من المياه.

 

وأوضح مصدر مسئول بمحافظة أسوان أنه تم رفع درجة الاستعداد وحالة الطوارئ بمرفقى الإسعاف والإطفاء تحسباً لوقوع أى حوادث ناتجة عن الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها المدينة.

الأمطار تغرق شوارع أسوان
الأمطار تغرق شوارع أسوان

 

وأشار المصدر إلى أنه تم إبلاغ أصحاب المراكب واللنشات النهرية والفنادق العائمة بين الأقصر وأسوان بمنع تحركها نظرا لارتفاع الأمواج نتيجة لتأثرها بالأمطار الغزيرة، وذلك خشية من وقوع أى حوادث.

 

وكان اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، قد أعلن فى وقت سابق أن المحافظة استعدت لاستقبال موسم الأمطار، حيث تمت مراجعة كل المخرات الصناعية للسيول بطول المحافظة والتى تصل لـ55 مخرا، بالإضافة إلى تطهير المخرات الرئيسية والفرعية بالمحافظة، حيث تم وضع خطة شاملة لحماية المحافظة ووقايتها تحسبا لهطول أى أمطار منذ فترة، وتم تشكيل لجنة لمراجعة جميع مخرات السيول الصناعية سواء مساراتها أو أطوالها أو مصباتها، التى تم إنشاؤها بمعرفة وزارة الموارد المائية والرى.

 

وأشار إلى إجراء عدد من السيناريوهات لمواجهة الطوارئ فى مراكز المحافظة، وتمت مراجعة المعدات الكبيرة والسيارات والجهات التى ستشارك حال وقوع أى طوارئ محتملة.

 

كما انقطع التيار الكهربائى بعدة مناطق بمدينة أسوان، فجر اليوم الجمعة، نتيجة هطول الأمطار الغزيرة على جميع أرجاء المحافظة، فى الساعات الأولى من صباح اليوم.

 

وأسفر هطول الأمطار الغزيرة على انقطاع الكهرباء بمنطقة كيما ومنطقة الحصايا والمحموية، وذلك بعد استمرار هطول الأمطار لمدة ساعات متواصلة.

هطول أمطار فى أسوان
هطول أمطار فى أسوان

 

يذكر أن اللواء مجدى حجازى، محافظ أسوان، قد أعلن  عن استعدادات المحافظة استعدت لاستقبال الأمطار، حيث تم مراجعة كافة المخرات الصناعية للسيول بطول المحافظة، والتى تصل لـ55 مخرًا، بالإضافة إلى تطهير المخرات الرئيسية والفرعية بالمحافظة.

 
 
الأمطار تتسبب فى إعاقة مرورية
الأمطار تتسبب فى إعاقة مرورية

غرق الشوارع الداخلية بأسوان
غرق الشوارع الداخلية بأسوان

الأمطار بشوارع أسوان
الأمطار بشوارع أسوان

مياه الأمطار
مياه الأمطار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة