صور.. محافظ أسوان يكرم طفلة المناديل الفائزة فى ماراثون مجدى يعقوب

السبت، 17 فبراير 2018 04:19 م
صور.. محافظ أسوان يكرم طفلة المناديل الفائزة فى ماراثون مجدى يعقوب محافظ اسوان يكرة طفله المناديل
أسوان - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان، اليوم السبت، الطفلة مروة حسن سالم 11 عامًا والشهيرة بـ"بائعة المناديل"، وسلمها ميدالية المحافظة وشهادة تقدير، بالإضافة إلى مكافأة مالية لهذه البطلة التى استطاعت رغم صغر سنها وظروفها الأسرية الصعبة إثبات ذاتها بعزيمة وإصرار.

 

وفى بداية اللقاء قال المحافظ لمروة: "أين كنت لأنى بقالى أسبوعين بأبحث عنك لالتقى بيكى فأجابت أنها كانت فى القاهرة لإجراء لقاءات تليفزيونية وتكريمها".

كما أعرب اللواء مجدى حجازى، عن  سعادته البالغة بهذا النموذج الإيجابى للفتاة الأسوانية المكافحة التى تجتهد فى الحياة من أجل بناء مستقبلها ومستقبل أسرتها ووطنها.

وطالب مجدى حجازى من الشباب الأسوانى بضرورة أن يتخذوا المثل والقدوة من هذا النموذج الناجح ويسعون جاهدين لاستثمار طاقاتهم ومهاراتهم وإمكانياتهم وإبداعاتهم فى أعمال إيجابية تعود بالنفع على مجتمعهم، مؤكدًا أن بلدنا تحتاج لكل يد تبنى وتعمر وتساهم فى دفع عمليات التنمية فى شتى المجالات من أجل أن يتحقق كل ما نصبو إليه من آمال وطموحات فى مستقبل مشرق يحمل معه الخير والرخاء والنماء لوطننا الغالى مصر.

ومن جانبها قدمت مروة حسن شكرها لمحافظ أسوان على تكريمها اليوم، معربة عن سعادتها بتحقيق هذا التفوق الرياضى الذى كان سببًا فى شهرتها بأن تكون نجمة الشباك الأول فى وسائل الإعلام المختلفة المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، وتلقى الاهتمام والرعاية من جميع المسئولين فى الدولة والوسط الرياضى.

وأشارت مروة إلى أنها تقيم فى منطقة خور المحمودية بمدينة أسوان مع أخواتها "وفاء" الشقيقة الكبرى 16 سنة، و"عمرو" 14 سنة بعد وفاة والدتهم منذ نحو 8 سنوات، وهى تأتى الثالثة فى ترتيب أخواتها وأنها استطاعت مؤخرًا أن تلتحق بالتعليم وهى فى سن الـ11 عامًا بمدارس الفصل الواحد بعد قيام أهل الخير بمساعدتهم فى تعليم الطفلة على نفقتهم الخاصة حتى لا تحرم من التعليم مثل أخوتها الكبار كما أنها كانت تقوم ببيع المناديل على المقاهى والكافتيريات لمساعدة والدها الذى يعمل منظف للأحذية أو باليومية فى بعض الأحيان لمواجهة الظروف المعيشية الصعبة.

محافظ أسوان يكرم الطفلة مروة
محافظ أسوان يكرم الطفلة مروة

محافظ أسوان وأسرة الطفلة مروة
محافظ أسوان وأسرة الطفلة مروة

محافظ وحديث مع مروة
محافظ وحديث مع مروة

محافظ أسوان يقبل الطفلة مروة
محافظ أسوان يقبل الطفلة مروة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة