ركلة الجزاء الصحيحة سهلت مهمة أمين عمر فى لقاء بتروجيت والزمالك

الإثنين، 19 فبراير 2018 07:56 م
ركلة الجزاء الصحيحة سهلت مهمة أمين عمر فى لقاء بتروجيت والزمالك ناصر عباس
تحليل الحكم الدولي - ناصر عباس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المباراة : بتروجيت * الزمالك 

البطولة : الدورى المصرى الجولة 25

المكان : إستاد الجيش

النتيجة النهائية : ثلاثة أهداف مقابل هدف لصالح الزمالك

 حكم ساحة : أمين عمر

المساعد الأول : سمير جمال

المساعد الثانى : احمد توفيق

الحكم الرابع : محمد عبدالحافظ

الحكمان الإضافيان : محمد حسن، سعيد حمزة

 

التقييم الفنى فى فهم القانون، واحتساب المخالفات، وعقوبة الإنذار والطرد :

العمل على القانون والتطبيق الصحيح للاعتبارات الخاصة باحتساب المخالفات التحكيميه أهم عنصر لاتخاذ القرارات الصحيحة فى المباراة ففى الدقيقة 9 وهجمة مرتدة لصالح الزمالك من ناحية اليسار يتحرك مهاجم الزمالك داخل منطقه الجزاء ويلعب كره عرضية يقوم مدافع بتروجيت سامح عبدالفضيل بعمل زحلقة على الأرض ويتعمد لمس الكره باليد لم يتردد الحكم فى احتسابها ركله جزاء نتيجة أن وضع اليد غير طبيعى وان اليد أخذت مساحه خارج الجسد لتعمل بلوك للكرة، والقرار صحيح من الحكم باحتساب ركله الجزاء نتيجة تطبيق معايير واعتبارات لمسه اليد فى احتساب ركله الجزاء، لم ينذر الحكم مدافع الزمالك فى الدقيقة 53 لتعطيل الهجوم الواعد، وانذر محمد سالم فى الدقيقة 48 للاعتراض على القرار،

 

التقييم الفنى للحالة البدنية، والتمركز والتحرك، والسيطرة على المباراة :

اللياقة البدنية للحكم كانت جيدة واستغل عناصر اللياقة كاملة بداية من التحمل العام إلى تحمل السرعة، وفى حالات الهجوم المرتد السريع استغل عنصر السرعة الانفجارية ففى الدقيقة 9 من الشوط الأول نموذج ممتاز للتحرك وقراءه اللعب فى هدف الزمالك الأول والتواجد بالقرب من المخالفة مما أعطى قناعات للجميع بصحة القرار، استغل الحكم عنصر قراءه اللعب والتواجد بالقرب من المخالفات فى الدقائق 66، 90 بشكل صحيح .

 

التقييم الفنى للحكام المساعدين :

المساعد الأول: تعاون الحكم المساعد سمير جمال ابن منطقة القاهرة مع الحكم فى الإشارة على حالات التسلل فى الدقائق 19، 43، 51، 60، 70، 75، 91 بتقدير صحيح وتمركز أكثر من رائع فى ضبط التسلل، استخدم الحكم عنصر السرعة القصوى فى هدف الزمالك الثالث وتوقع وقراءه وأشار باستمرار اللعب بشكل صحيح اهتمام الحكم بالمباراة والتركيز الشديد كان سببا فى نجاح مهمته بشكل كبير. وفى الدقيقة 67 يشير باستمرار اللعب لصالح بتروجيت وحالة دقيقة وصعبة بتقدير صحيح.

 

المساعد الثانى : تعاون المساعد أحمد توفيق ابن منطقة البحيرة فى الإشارة على حالات التسلل فى الدقائق 51،81 بتقدير صحيح وتعاون فى احتساب المخالفات فى الدقائق 72، 87،88 بتقدير صحيح، لم يشير على مخالفة صحيحة بالقرب منه فى الدقيقة 93 لصالح الزمالك .

 

الحكام الآخرون :

 تعاونوا مع الحكم طبقا للقانون فى السيطرة على المنطقة الفنية، وإجراءات التبديل . والتفتيش على معدات الملعب، والأحداث داخل منطقه الجزاء .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة