الآلاف يشيعون جثمان المعارض الزيمبابوى مورجان تشانجيراى

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 11:04 م
الآلاف يشيعون جثمان المعارض الزيمبابوى مورجان تشانجيراى مورجان تشانجيراى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حضر الالآف فى زيمبابوى اليوم الثلاثاء مراسم دفن زعيم المعارضة الزيمبابوى السابق مورجان تشانجيراى الذى توفى مؤخراً إثر إصابته بمرض السرطان.

وذكرت شبكة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية أن القادة بحزب تسفانجيراى "حركة التغيير الديمقراطي" يتسارعون إلى السيطرة عليه بعد إعلان موت الأخير الأسبوع الماضى، مشيرة إلى أن زعيم الحزب الجديد نيلسون تشاميسا قد قال أثناء مراسم الدفن "إن قادتنا سوف يتحدون".

وأضافت الشبكة أن تشاميسا قد تلقى برقية تعزية من الرئيس الزيمبابوى السابق روبرت موجابى إلا أنه رفض دعوات المجتمعين لعرضها عليهم وبدلاً من ذلك سلمها إلى أحد أفراد عائلة تشانجيراي.

كان رئيس زيمبابوى إيمرسون منانجاجوا قد أعرب عن تعازيه فى وفاة تشانجيراى، وشدد على ضرورة أن تكون الانتخابات القادمة حرة ونزيهة "تكريما له".

وقال منانجاجوا إنه جارى التشاور حول ما يمكن للحكومة القيام به من أجل تكريم الراحل بشكل يليق بمكانته.

كان تشانجيراى -زعيم المعارضة ورئيس الوزراء السابق لزيمبابوى- قد توفى بإحدى مستشفيات جنوب أفريقيا عن عمر يناهز 65 عاما، حيث كان يعانى من سرطان بالقولون استدعى دخوله المستشفى أكثر من مرة.

يشار إلى أن تشانجيراى كان المنافس الرئيسى لرئيس زيمبابوى المقال روبرت موجابى خلال انتخابات عام 2008، حيث حصل -آنذاك- على 47 فى المائة من الأصوات، غير أنه أعلن انسحابه من الجولة الثانية قائلا "لن أشارك فى سباق تشوبه عمليات ترويع على نطاق واسع وقتل وتعذيب لأنصارى".

يذكر أن حزب تسفانجيراى ينوى المشاركة فى الانتخابات القادمة فى زيمبابوى والتى ستجرى بعد أشهر قليلة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة