ماذا لو ذهبت نوبل لعمالقة التكنولوجيا .. مخترع الإنترنت يستحقها بشدة .. زوكربيرج قد يحصل عليها لربط العالم ببعضه.. إيلون موسك وجيف بيزوس وستيف جوبز وبيل جيتس سيكونون ضمن القائمة

الثلاثاء، 20 فبراير 2018 01:00 ص
ماذا لو ذهبت نوبل لعمالقة التكنولوجيا .. مخترع الإنترنت يستحقها بشدة .. زوكربيرج قد يحصل عليها لربط العالم ببعضه..  إيلون موسك وجيف بيزوس وستيف جوبز  وبيل جيتس سيكونون ضمن القائمة بيل جيتس وستيف جوبز
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد جائزة نوبل واحدة من أرفع الجوائز فى العالم التى تعتبر بمثابة حلم لأى شخص كان، إلا أن المشكلة الأكبر أنها تنحصر في عدد محدود من الفئات هي الآداب والفيزياء والكيمياء والطب، وهو الأمر الذى قد يحرم بعض الأشخاص الذين أثروا بشكل كبير في العالم الذى نعيشه اليوم ولهم فضل كبير خاصة في عالم التكنولوجيا، الذى يمتلئ بالكثير من الأشخاص الذين كان لمساهمتهم أثر واضح فى تحقيق الكثير من الإنجازات للبشرية، وفيما يلى نرصد أبرز الأفراد المؤهلين للحصول على هذه الجائزة إذا ما أصبحت حقيقة:

 

- لارى بيج وسيرجى براين:

أسس لارى وسيرجى براين شركة جوجل، التى تعتبر عملاق محركات البحث فى العالم بما توفره من خدمات ومميزات للمستخدمين تسهل عليهم حياتهم، كما أنها الشركة المالكة لخدمات يوتيوب وأندرويد وغيرها من المزايا الأخرى التى نعرفها فى وقتنا الحالى للكثير من المستخدمين لتسهيل حياتهم وطريقة ممارستها.


بيل جيتس:

مؤسس شركة مايكروسوفت وأغنى رجل فى العالم طوال الفترة الماضية قبل أن يسحب منه "بيزوس" مؤسس شركة أمازون هذا اللقب، وقد ساهم "جيتس" عبر شركته مايكروسوفت فى تطوير نظام التشغيل ويندوز الذى نعرفه فى وقتنا الحالى وتعتمد عليه مليارات الأجهزة حول العالم، والذى يعتبر الأسهل استخداما مقارنة ببقية أنظمة التشغيل الأخرى.


- ستيف جوبز

لا يمكن إنكار الراحل "ستيف جوبز" مؤسس شركة أبل، تلك الشركة العملاقة التى استطاعت أن تحقق طفرة تكنولوجيا كبيرة فى عالمنا الذى نعيشه هذه الأيام، ولعل هاتف أيفون أبرز هذه الطفرات حيث يعد الهاتف بمثابة ثورة تكنولوجية فى عالم الهواتف المحمولة، وفى نفس السياق تعد أجهزة كمبيوتر ماك من أبل، أحد أبرز وأقوى أجهزة الكمبيوتر فى العالم التى يعتمد عليها المستخدمين فى كافة أرجاء العالم، لما توفر من مميزات قد لا تتوافر فى أجهزة الكمبيوتر الأخرى.


- مارك زوكربيرج

أما مؤسس عملاق شبكات التواصل الاجتماعى فيس بوك، فيعد الشخصية الأشهر عالميا خاصة وأن فيس بوك تمتلك أكثر من 2 مليار مستخدم على كوكب الأرض، وهو ما يعتبر رقما مهولا للغاية مقارنة بالعديد من خدمات الإنترنت المختلفة ، وهو الأمر الذى يجعله من ضمن الشخصيات التى تستحق الحصول على جائزة "نوبل فى التكنولوجيا" لهذا الإنجاز الذى استطاع من خلاله ربط البشرية حول كافة أرجاء العالم.


- تيم بيرنرز لى

هو شخصية قد لا يعرفها الكثير من المستخدمين العاديين رغم فضله الكبير على كافة مستخدمى الإنترنت حول العالم، حيث يعد "تيم بيرنرز لى" هو مؤسس الإنترنت، والذى اقترح فى عام 1989، مشروع لغة تعليم النص المترابط أو ما يدعى بالنص العالمى المترابط، وهو ما عرف فيما بعد بالشبكة العالمية World Wide Web، وهو أول من كتب مزودا للويب World Wide Web، ووضع أسس أول برنامج مستقل لتصفح إنترنت، وقام فى عام 1994، قام بتأسيس اتحاد شركات الإنترنت.

 

إيلون موسك

أسس الملياردير الأمريكى، إيلون موسك شركتين تعملان فى مجالين مختلفين لكن لكل منهما دور كبير للغاية فى تطوير عالم التكنولوجيا، أولهما هى شركة سبيس إكس التى تختص بأبحاث الفضاء والتى نجحت مؤخرا فى تطوير صواريخ قابلة لإعادة الاستخدام أكثر من مرة مما يكلف تكلفة نفقات السفر، والأخرى هى شركة تسلا التى تقوم بإنتاج وتطوير السيارات الكهربائية إضافة إلى تطوير سيارات ذاتية القيادة وهو الأمر الذى يعتبر طفرة تكنولوجية كبيرة للغاية بمثابة إنجاز بشرى كبير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة