"التعليم" تقيم مسابقة الفنون المسرحية لمرحلتى التعليم الأساسى والثانوى

الأربعاء، 21 فبراير 2018 07:25 م
"التعليم" تقيم مسابقة الفنون المسرحية لمرحلتى التعليم الأساسى والثانوى طالبات - أرشيفية
كتب - محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح أحمد خيرى المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الإدارة العامة للأنشطة الثقافية والفنية بالإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بقطاع الخدمات والأنشطة تنفذ مسابقة الفنون المسرحية على مستوى الجمهورية لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي بمشاركة جميع المديريات التعليمية. 
 
 
وصرحت الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بالوزارة بأن جميع العروض المسرحية تتضمن موضوعات هامة منها دعم قيم الولاء والانتماء للوطن، والتضحية والإيثار، ونبذ العنف، ومخاطر الجهل، والتعدى على الآخر.
 
 
كما أوضح الدكتورهاني كمال مدير عام الأنشطة الثقافية والفنية بأن عدد المشاركين من مختلف المحافظات في هذه العروض يصل إلي (1950) طالبا وطالبة، وعدد المستفيدين من هذه العروض يصل إلى (11000) مشاهد، ويتضمن مهرجان الفنون المسرحية عدد كبير من المسرحيات الخاصة بمتحدى الإعاقة والتى يتميز فيها الطلاب بتقديم أعمال إيجابية متميزة هادفة.

وقال خيرى إن عبير العراقي مدير عام الإدارة العامة للمراكز الاستكشافية استقبلت المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة وذلك في إطار مشاركة  المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا بفعاليات مبادرة «خليك زى آدم وما ترميش حاجة على الأرض»، والتي أطلقتها محافظة القاهرة بهدف توعية المواطنين بعدم إلقاء أي مخلفات بالشوارع.

أكدت العراقى على أهمية تنمية قدرات الطلاب، واكتشاف ورعاية الموهوبين، وتقديم كافة سبل الدعم لهم، مشيرة إلى أن الأنشطة الطلابية هدفًا تربويًّا يؤدى إلى التميز، وتسعى الوزارة إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين في شتى المجالات: (الأدبية، والفنية، والرياضية، والعلمية).

وفى هذا السياق، تفقد المحافظ قاعات المركز المختلفة والتي تضم عددًا من اختراعات وابتكارات الطلبة، وأهم العلماء، بالإضافة إلى التعريف بالحضارات التي قامت على أرض مصر كالفرعونية والقبطية والإسلامية، وقد أكد المحافظ على أهمية التنسيق بين المركز ومديرية التربية والتعليم لرعاية المبتكرين والموهوبين من طلاب المدارس والعمل على تشجيعهم من خلال تنظيم الندوات والرحلات، التي تزيد من إقبالهم على أنشطة المركز.

وأكد المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مختار شاهين مدير مديرية التربية والتعليم بأسوان، وشيرى كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية فى مصر، افتتحا نادى الابتكار وبرنامج (معاً ننطلق) بمدرسة محمد صالح حرب الفنية المتقدمة بمحافظة أسوان، بحضور برينتون لولينج مدير مكتب التنمية الاقتصادية بالمعونة الأمريكية، وانتصار جمعة مدير عام التعليم الصناعى، ومحمد حسنى رئيس مركز تطوير التعليم الفنى، وفريق "وايز" التابع للوكالة الأمريكية للتنمية، وعدد من القيادات التعليمية.

 
وأوضح شاهين، أنه تم دعم النادى والبرنامج بمعمل لمساعدة جميع طلاب أسوان على الابتكار وتوثيق المشروعات والأفكار الجديدة وتسجيل براءات الاختراع، لافتًا إلى أن المشروعات المقدمة من الطلاب تنم عن جيل جديد قادر على الإبداع والتميز والوصول بمصر لمصاف الدول المتقدمة القادرة على المنافسة. 
 
وأعرب شاهين عن أمله فى افتتاح العديد من المشروعات فى مدارس أسوان، حيث إن التعليم الفنى بالمحافظة حصد العديد من الجوائز والمراكز المتقدمة على مستوى الجمهورية، وقدم نماذج متميزة من طلاب التعليم الفنى.
 
وفى السياق ذاته، أكد شاهين أن مديرية التربية والتعليم بأسوان على وشك الانتهاء من تصنيع (خمسة آلاف مقعد)، تناسب  طلاب جميع المراحل التعليمية، وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية حسب الحاجة .
 
وأضاف أنه تم إسناد عملية التصنيع لمدارس (عبدالله الشرقاوى الزخرفية المعمارية، وكوم امبو الثانوية الصناعية، وكامل يعقوب الصناعية بنين،  وإدفو الصناعية بنين)، مشيرًا إلى أنه تم مراعاة أن تكون مدارس التصنيع من إدارات تعليمية مختلفة لخلق روح المنافسة بين المدارس والإدارات والخروج بمنتج متميز، على أن تقوم كل إدارة تعليمية بحصر العجز والزيادة فى المقاعد بجميع مدارسها لتوزيع المقاعد الجديدة عليها فور انتهاء أعمال التصنيع.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة