فيديو.. "الرقابة الإدارية": 3600 طالب ضمن اختبارات الكشف عن الموهوبين ببورسعيد

الأحد، 25 فبراير 2018 04:27 م
فيديو.. "الرقابة الإدارية": 3600 طالب ضمن اختبارات الكشف عن الموهوبين ببورسعيد اكتشاف الموهوبين رياضيا ببورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المقدم أحمد القاضى، عضو هيئة الرقابة الإدارية ببورسعيد، إن مشروع الرئاسة لاكتشاف الموهوبين يشارك فيه 3600 طالب، يتم اختيار المتميزين منهم، وذلك خلال الفترة من اليوم 25 فبراير وحتى 14 مارس، يتم خلالها اختيار جميع الموهوبين والاطمئنان عليهم صحيًا.

وأوضح "القاضى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن المشروع يأتى لاكتشاف الموهوبين رياضيًا فى 9 ألعاب، ليس من بينهم كرة القدم وهى "مصارعة - ملاكمة - جودو - تايكوندو - ألعاب قوي - رفع اثقال - تنس طاولة - كرة سلة - كرة يد" .

وأشار إلى أن الفئات المستهدفة هم طلبة الابتدائى والإعدادى والثانوى ممن لا يلعبون بأى من مراكز الشباب أو الأندية، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم والشباب والرياضة، وهيئة التأمين الصحى التى تقوم بالكشف الطبى على الطلبة.

ولفت إلى أن هناك معايير تم وضعها بمعرفة أساتذة الجامعات بشكل علمى، مؤكدًا أن المشروع يهدف إلى الاهتمام بالمواهب ممن لم يستطيعوا الالتحاق بالأندية ومراكز الشباب.

ويذكر أن 3588 طالب وطالبة تابعين لمديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة وإدارة الأزهر التعليمية ببورسعيد، تقدموا لإجراء الاختبارات الخاصة بالمشروع القومى لرعاية الموهوبين رياضيًا للعام الدراسى (2017 / 2018) ، والتى انطلقت صباح اليوم، وتستمر حتى 13 مارس المقبل بالمدينة الرياضية فى حى الضواحى.

وقد تقدم ٢٦٣٧ طالب وطالبة من مديرية التربية والتعليم من بينهم ١١٠٧ بنات و ١٥٣٠ بنين ، كما تقدم من مديرية الشباب والرياضة ٥٥١ من بينهم ١٧٢ بنات و٤١١ بنين ، وقدمت إدارة الأزهر التعليمية ٣٧٠ من أبنائها منهم ١٦٦ بنات و٢٣٤ بنين ، وذلك لانتقاء الموهوبين من بينهم جميعا في ٩ ألعاب رياضية تتمثل فى (المصارعة والملاكمة والجودو، والتايكوندو، ألعاب القوى، ورفع الأثقال ، وتنس الطاولة وكرة السلة وكرة اليد).










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة