رئيس البورصة: سنواصل عقد لقاءات دورية لتحسين التواصل ورفع جودة الإفصاح

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 12:19 م
رئيس البورصة: سنواصل عقد لقاءات دورية لتحسين التواصل ورفع جودة الإفصاح محمد فريد رئيس البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت البورصة المصرية مؤخرا من عقد 10 ورش عمل بين مسؤولى علاقات المستثمرين فى الشركات المقيدة ومديرى الاستثمار والبحوث فى الشركات العاملة بالسوق وبنوك الاستثمار، فى إطار استكمال جهود مجلس إدارة البورصة لرفع كفاءة وعمق السوق، بهدف خلق قنوات اتصال أكثر كفاءة بين الأطراف.

وحضر ورش العمل التى بدأت فى سبتمبر 2017، وحتى ورشة عمل الاثنين الماضى، 25 شركة مقيدة بقطاعات مختلفة، بمتوسط حضور 35 متخصصا فى اللقاء الواحد.

وفى هذا الإطار، قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية، إن البورصة بدأت خلال الربع الأخير من 2017 اتجاها جديدا لتحسين عملية انتقال المعلومات عن الشركات المقيدة لأطراف السوق، لتحسين آلية اتخاذ القرار الاستثمارى بتنظيم لقاءات دورية شهرية بين مسؤولى علاقات المستثمرين فى الشركات ومديرى البحوث والاستثمار فى الشركات العاملة فى السوق وبنوك الاستثمار، للتعرف على معلومات تفصيلية حول أداء الشركات والتباحث حول التوجهات المستقبلية لعمل الشركة .

وأضاف "فريد": "سنعمل على مواصلة اللقاءات الدورية لتطال مسؤولى علاقات المستثمرين بكل الشركات المقيدة، بما يسهم فى تحسين كفاءة التواصل ورفع جودة الإفصاح"، وذكر رئيس البورصة أن تطوير وصقل مهارات وقدرات مسؤولى علاقات المستثمرين، ضرورة لتلبية احتياجات المتعاملين بالسوق، وتمكينهم من بناء قراراتهم الاستثمارية، وهو الأمر الذى تعمل عليه البورصة بالتنسيق مع الشركات المقيدة والجمعيات المهنية.

وبحسب بيان صادر عن البورصة اليوم، شهدت اللقاءات السابقة توضيح مسؤولى علاقات المستثمرين للبيانات التى تضمنتها إفصاحات شركاتهم مؤخرا، واستعراض الموقف وفقا لآخر مراكز مالية معلنة، بما يتماشى مع الضوابط المنظمة لقواعد الإفصاح بالبورصة.

وكانت البورصة قد عقدت اجتماعا أمس الاثنين ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التى بدأتها منذ سبتمبر 2017، لتوضيح خطط العمل والبيانات التى تم الإفصاح عنها سابقا لإدارة البورصة، ضمن الجهود الرامية لرفع جودة الإفصاح المقدم من الشركات المقيدة.

وفى هذا السياق، أثنى الحضور على هذه اللقاءات الدورية، خاصة مديرى الاستثمار والبحوث فى المؤسسات المالية، لما لذلك من أهمية فى مساعدة مراكز البحوث على إعداد تقرير مالية وبحثية حديثة عن الشركات، مطالبين بمواصلة تلك اللقاءات للمساهمة فى بناء قدرات مسؤولى علاقات المستثمرين فى الشركات المقيدة بالبورصة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة