وزيرة الهجرة: نجاح "مصر تستطيع" يعكس ارتباط علماء مصر بالخارج بالوطن الأم

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 12:24 م
وزيرة الهجرة: نجاح "مصر تستطيع" يعكس ارتباط علماء مصر بالخارج بالوطن الأم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أن نجاح فعاليات مؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل"، يعكس حرص خبراء وعلماء مصر فى الخارج على تأكيد هويتهم وارتباطهم بالوطن الأم.

وقالت مكرم - فى تصريح صحفى، اليوم الثلاثاء - "أجمع علماء مصر فى الخارج من المشاركين فى المؤتمر على أن المؤتمر استخلص أفكار وخبرات الخبراء من أبناء مصر فى الخارج، وهو ما حقق نحو 90% من أهداف المؤتمر"، ونوهت بأن المواطن الأقصرى استفاد من انعقاد المؤتمر، حيث أن (مصر تستطيع) له منظور سياحى، فضلا عن تفاعل جميع المشاركين فيه مع الشارع.

وقد بدأت الوفود، التى شاركت فى مؤتمر (مصر تستطيع بأبناء النيل)، فى الاستعداد لمغادرة الأقصر بعد اختتام فعالياته أمس بإصدار مجموعة من التوصيات، فضلا عن تكريم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لـ23 عالما من علماء مصر فى الخارج.

جدير بالذكر أن وزارة الهجرة كانت قد عقدت النسخة الأولى من مؤتمر (مصر تستطيع) تحت عنوان (مصر تستطيع بعلمائها) فى ديسمبر 2016، وشارك فيه نخبة من العلماء المصريين بالمهجر، فيما عقدت النسخة الثانية تحت عنوان (مصر تستطيع بالتاء المربوطة) فى يوليو 2017، وشاركت فيه نخبة متميزة من نابهات مصر المهاجرات ممن حققن نجاحات مشرفة فى بلاد المهجر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة