مصرى يحصل على 125 ألف جنيه مستحقات عن فترة عمله بالسعودية

السبت، 03 فبراير 2018 12:19 م
مصرى يحصل على 125 ألف جنيه مستحقات عن فترة عمله بالسعودية محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب التمثيل العمالى التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية نجح فى تسوية الخلافات العمالية بين المواطن المصرى "عادل.ا .ص.ل"  وكفيله "حسين.أ "صاحب العمل، بالمملكة لصرف مستحقاته المتأخرة ، وبلغت إجمالها 27 ألفا و419 ريالا سعوديا، أى ما يوازى  125 ألف جنيه مصرى.

وكان الوزير قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة المواطن المصري المذكور ومساعدته فى الحصول على مستحقاته وتأشيرة خروج نهائى بدلا من تأشيرة خروج وعودة التى أصدرها له صاحب العمل.

وتلقى الوزير تقريرا عبر المستشار العمالى بجدة عثمان رمضان، أشار فيه إلى أنه  قام بالتواصل مع الكفيل والتشاور معه فى كيفية إلغاء تأشيرة الخروج والعودة، واستخراج خروج نهائى وصرف مستحقات المواطن المصرى لرغبته فى عدم العودة مرة أخرى للعمل نظرا لظروف تعليم أبنائه بمصر.

وطلب صاحب العمل من المواطن تقديم خطاب متضمنا تعهد بعدم العودة للمملكة، والعمل لدي كفيل آخر علي نفس النشاط وفقا لنظام العمل بالسعودية خلال عامين من ترك العمل لدية، ووافق على ذلك وتم إلغاء تأشيرة الخروج والعودة واستخراج تأشيرة خروج نهائى، فضلا عن إصدار شيك بمستحقاته البالغة 27 ألفا و419 ريالا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة