العفو الرئاسى: عقد مؤتمر دولى بعد الانتهاء من توصيات دمج الشباب المفرج عنهم

الإثنين، 05 فبراير 2018 02:30 ص
العفو الرئاسى: عقد مؤتمر دولى بعد الانتهاء من توصيات دمج الشباب المفرج عنهم الشباب المعفو عنهم
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى، إن اللجنة تواصل توصيات الاجتماع الأخير الذى تم عقده فى مجلس النواب حول دمج الشباب المفرج عنهم خلال القوائم السابقة، وذلك بالتنسيق مع كل من لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان، وعدد من الوزارات، والبدء فى التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف عضو لجنة العفو الرئاسى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن اللجنة تواصل لقاءاتها لإنهاء ملف دمج الشباب، لافتا إلى أن هناك ترحيب كبير من النواب والوزراء بدمج الشباب فى الحياة المجتمعية مرة أخرى.

وأوضح أنه عقب الانتهاء من توصيات الاجتماع الأخير فى مجلس النواب، سيتم عقد مؤتمر دولى كبير للرد على عمل اللجنة خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى استمرار عملها والقرب من الانتهاء من إعداد القائمة الرابعة للمحبوسين.

وتعكف لجنة التضامن الاجتماعى ولجنة العفو الرئاسى، على إعداد مذكرة توصيات نهائية لدمج الشباب المفرج عنهم، و ذلك بعد جلسة الاستماع التى عقدها البرلمان الأسبوع الماضى  لمناقشة مقترح دمجهم، وترأس الجلسة الدكتور على عبد العال، كما حضر ممثلين عن الحكومة والمجلس القومى لحقوق الإنسان والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وممثلين عن لجنة العفو الرئاسى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة