الليلة وزيرة التضامن ومجلس أمناء مؤسسة راتب للابداع ببرنامج90 دقيقة على المحور.. غادة والى: الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية أضلاع التنمية..حسن راتب: تواجد مجلس "راتب للإبداع" بالتضامن تتويج لانطلاقها

الإثنين، 05 فبراير 2018 11:57 ص
الليلة وزيرة التضامن ومجلس أمناء مؤسسة راتب للابداع ببرنامج90 دقيقة على المحور.. غادة والى: الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية أضلاع التنمية..حسن راتب: تواجد مجلس "راتب للإبداع" بالتضامن تتويج لانطلاقها لقاء الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مع مجلس أمناء مؤسسة " حسن راتب " للابداع والابتكار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- غادة والى: المؤسسات الأهلية هى الشريك الأساسى لوزارة التضامن واتوجه بالشكر للدكتور حسن راتب ومجلس أمناء مؤسسة راتب للإبداع والابتكار 

-  وزيرة التضامن: الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية هم أضلاع التنمية

- غادة والى: نساند المؤسسات الأهلية والباب مفتوح للتعاون مع المؤسسات الجادة  

- حسن راتب : تواجد مجلس أمناء مؤسسة راتب للإبداع والابتكار بوزارة التضامن يعد تتويجاً لانطلاق هذه المؤسسة العملاقة 

- راتب : مؤسسة راتب للإبداع والابتكار ولدت عملاقة بإمكاناتها وأفكارها وأعضاء مجلس أمنائها 

- حسن راتب : الغرض من مؤسسة راتب للإبداع والابتكار هو أن نترك أثرا طيبا لابنائنا وأن نكون قدوة للغير

- راتب : مؤسسة راتب للإبداع والابتكار تٌكمل مسيرة العمل الاجتماعى لمؤسسات سيناء للتنمية وسما للتنمية

- حسن راتب : مؤسسة الإبداع والابتكار هى استكمال لمسيرة العمل الاجتماعى

- راتب : مؤسسة راتب للابداع والابتكار هى تتويج للأدوار التى أقيمت من قبل والتى تحاول أن تنمى دورا اجتماعيا بشكل جديد 

- حسن راتب : الدور الاجتماعى ليس منه من الغنى على الفقير أو من القادر على غير القادر، ولكنه حق سلام اجتماعى

- مفيد شهاب : مؤسسة راتب للابداع والابتكار تهدف لدعم شباب الباحثين ومنحهم جوائز للإبداع وتشجيعهم على السفر لاستكمال الدراسة

- محمود أبو النصر: المؤسسة تهدف لدعم المواهب والمبدعين وهؤلاء هم الثمرة التى تجنيها مصر فى عملية التنمية والنهوض فى المستقبل 
 

بدعوة من الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وفى إطار دعمها إلى المؤسسات الأهلية الجادة والتى تهدف إلى دعم المشروعات الاجتماعية والإبداعية وتساهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كان لقاء وزيرة التضامن الاجتماعى مع مجلس أمناء مؤسسة "حسن راتب " للإبداع والابتكار" وهم الدكتور حسن راتب رئيس المؤسسة والدكتور مفيد شهاب وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق، والدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم الأسبق وطلعت عبد القوى رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية وأبناء الدكتور حسن راتب محمود راتب ، رحاب راتب ، رشا راتب ، ورضوى راتب، وتم خلال اللقاء مناقشة المشاريع الخيرية والإبداعية التى تقدمها مؤسسة حسن راتب للإبداع والابتكار خلال المرحلة المقبلة.

وتقدم قناة المحور من خلال برنامج 90 دقيقة تغطية خاصة وحصرية فى الثامنة مساء اليوم الاثنين للقاء وزيرة التضامن ممجلس أمناء مؤسسة راتب للإبداع والابتكار وقاءات مع الدكتورة غادة والى والدكتور حسن راتب والدكتور مفيد شهاب والدكتور محمود ابو النصر وأبناء الدكتور حسن راتب "محمود راتب ، رحاب راتب ، رشا راتب ، ورضوى راتب ."

وصرحت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بأن المؤسسات الأهلية هى الشريك الأساسى لوزارة التضامن، وأن الحكومة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية هم أضلاع مثلث التنمية، فكلما كانت الجمعيات أكثر فاعلية وأكثر نشاطا وارتباطاً بالاحتياجات كلما استطعنا أن نحقق استراتيجية مصر 2030 وأهداف التنمية المستدامة. 

وأضافت والى أن ما نراه فى مؤسسة الدكتور حسن راتب للابداع والابتكار من مشاركة رجال الأعمال فى التنمية ، وهذا توجه دولى أن يقوم رجال الأعمال باستثمار جزء من العائد على مشاريعهم فى العديد من المشروعات التنموية والاجتماعية، ما يؤدى بالفعل الى استقرار المجتمع وتقدمه ، ومما يعود بالنفع على النشاط الاقتصادى للدولة.

واختتمت والى بتوجبه الشكر للدكتور حسن راتب وبأعضاء مجلس أمنار مؤسسة راتب للإبداع والابتكار ونرحب بوجودهم فى مقر وزارة التضامن الاجتماعى، ونحن دائما نساند المؤسسات الأهلية والباب مفتوح للتعاون مع المؤسسات الجادة.  

وأكد الدكتور حسن راتب أن وجودنا اليوم فى مكتب الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى يعد تتويجاً لإنشاء وانطلاق هذه المؤسسة الكبيرة والضخمة للابداع والابتكار والتى ولدت عملاقة بإمكاناتها وليست المادية فقط ولكن بما يضمه مجلس أمنائها من أعضاء لها خبرة وباع طوبل فى العمل العام وأيضاً بما لها من من طريقة تفكير مختلفة خلال دعمها وتناولها لعدد من المشروعات الإبداعية.

وأضاف راتب نحن نريد من هذه المؤسسة الواعدة فى الإبداع والابتكار أن نترك أثرا طيبا ليس لأبنائنا فقط ولكن بأن نكون قدوة للغير. 

وأشار راتب إلى أن مؤسسة الإبداع والابتكار ليست وليدة فكر جديد وإنما وليدة لخبرة سنيين مع مؤسسة سيناء للتنمية ومع مؤسسة سما للتنمية وهى منظمات غير هادفة للربح وتعمل فى إطار هدف ودور اجتماعى.

وتابع راتب إننا مؤمنون بأن الدور الاجتماعى ليس منه من الغنى على الفقير أو من القادر على غير القادر، ولكنه حق سلام اجتماعى أول من ينعم به الغنى والقادر فهى نظرية اجتماعية تحمل فى طياتها بعدا اقتصاديا، ونظرية اقتصادية تحمل فى طياتها بعدا اجتماعيا.

وأوضح راتب أن مؤسسة الإبداع والابتكارهى استكمال لمسيرة العمل الاجتماعى وأن نوجه ثلث الثروة لى ولأبنائى من أجلها للقيام بدور اجتماعى وهذا نوع من إعادة ترتيب الأوراق ونحن نقوم بالدور الاجتماعى منذى فترات طويلة ومنها جامعة سيناء، والتى تقدم منح تتعدى 48 مليون جنيه فى السنة لأبناء سيناء ولغير القادرين ونشارك فى العمل التنوى والاجتماعى فى سيناء ، فهذا ليس دورا جديدا وإنما هو تتويج للأدوار التى أقيمت من قبل مع الأدوار الاقتصادية والتى تحاول أن تنمى دورا اجتماعيا بشكل جديد.

وأكد الدكتور مفيد شهاب عضو مجلس امناء المؤسسة ووزير الشئون القانونية والمجالس النيابية الأسبق ان فكرة اقامة مؤسسة للابداع والابتكار جاءت من فكرة للدكتور حسن راتب وابنائه حيث تبرع الدكتور حسن بثلث ثروته هو وأولاده فى سبيل إعداد هذه المؤسسة والذى بدا عملها منذ سنة تقريباً فى أنشطة ثقافية وعلمية وتنموية، ودعم شباب الباحثين ومنحهم جوائز للإبداع وتشجيعهم على السفر لاستكمال الدراسة فى الخارج إذا كانوا من المواهب المتميزين.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود أبو النصر عضو مجلس أمناء المؤسسة ووزير التربية والتعليم الأسبق أن المؤسسة لها العديد من الأنشطة من ضمنها اننا نقوم بعمل عدد من المصانع الصغيرة ونقوم بتمليكها للشباب بالإضافى إلى تنمية ودعم المواهب والمبدعين وكيفية مساعدتهم وهؤلاء هم الثمرة التى من الممكن أن تجنيها مصر فى عملية التنمية والنهوض فى المستقبل.

كما أكد محمود راتب عضو مجلس أمناء المؤسسة وابن الدكتور حسن راتب أننا تربينا على هدف سامٍ هو أننا نهتم بالآخرين وبالعمل الخيرى وأن يكون فى بؤرة اهتمامنا، ونحن منذ عام 2010 ومن خلال جامعة سينا كنا قد بدأنا بمنح لأهالى سينا والمنطقة كانت فى البداية 11 مليونا واليوم نحن سعداء بأن نصل إلى 50 مليون فى السنة.

ومن جانبها قالت رحاب حسن راتب عضو مجلس أمناء المؤسسة إننا نهدف إلى أن يكون لدينا استمرارية للتمويل وهذا هدف مهم ونعمل عليه فى هذه المؤسسة ولدينا فكر ونعمل عليه وأن يكون هدفنا التنمية فى كل المجالات من خلال مؤسسة راتب للابداع والابتكار. 

يذكر أن مؤسسة الدكتور حسن راتب للابداع والابتكار تسعى إلى تقديم خدماتها الاجتماعية فى مجالات التعليم والثقافة، الطفولة والأمومة ، المساعدات الاجتماعية والتنمية الإدارية والاقتصادية من خلال دعم المشروعات الصغيرة.


 

 

 

 

 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة