بريطانيا تخطط لمضاعفة رسوم الرعاية الصحية على المهاجرين من خارج أوروبا

الإثنين، 05 فبراير 2018 01:54 م
بريطانيا تخطط لمضاعفة رسوم الرعاية الصحية على المهاجرين من خارج أوروبا تيريزا ماى رئيسة وزراء بريطانيا
لندن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الحكومة البريطانية أن المهاجرين الوافدين إلى بريطانيا من دول خارج أوروبا من المقرر أن يدفعوا ضعف الرسوم السنوية نظير استفادتهم من هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية بموجب خطط حكومية جديدة.

وقال وزير الدولة فى وزارة الصحة البريطانية اللورد جيمس ريتشارد - فى تصريحات نقلتها صحيفة (الاندبندنت) البريطانية على موقعها الالكترونى -" نرحب بالمهاجرين المقيمين لأجل طويل الذين يستفيدون من هيئة الخدمات الصحية، إلا أنه من الإنصاف أن يقوم المهاجرون بمساهمة عادلة لاستدامة الهيئة على المدى البعيد".

وأضاف ريتشارد أنه بزيادة الرسوم الإضافية التى تعكس بشكل أفضل التكاليف الفعلية لاستخدام الهيئة الصحية فإن الحكومة توفر على هذا النحو مبلغا إضافيا بقيمة 220 مليون أسترلينى فى العام الواحد لدعم الهيئة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الرسوم التى يدفعها مقدمًا المهاجرون الأجانب للهيئة ستزيد من 200 إلى 400 جنيه استرلينى سنويًا.. موضحة أن هذا القرار سيُطبق على المهاجرين الذين يقيمون فى المملكة المتحدة لستة أشهر أو أكثر.

ومن المقرر أن تزيد الرسوم التى يدفعها الطلبة والشباب من سن 18 إلى 30 عامًا من 150 لتصل إلى 300 أسترليني.

وأوضحت الصحيفة أنه تم اقتراح دفع هذه الرسوم فى الأصل لمكافحة ما يُطلق عليه "سياحة الصحة"، إذ يسافر الأشخاص للملكة المتحدة للحصول على رعاية صحية مجانية.

جاء ذلك عقب تظاهر الآلاف فى داونينج ستريت (مقر الحكومة البريطانية) أمس الأول السبت احتجاجًا على رفض جيريمى هانت وزير الصحة البريطانى تمويل الهيئة البريطانية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة