عثمان الخشت: نخطط لإنشاء كلية للتربية الرياضية قائمة بنظام الساعات المعتمدة

الإثنين، 05 فبراير 2018 01:23 م
عثمان الخشت: نخطط لإنشاء كلية للتربية الرياضية قائمة بنظام الساعات المعتمدة الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة تخطط لمشروع جديد داخل الجامعة فى إنشاء كلية التربية الرياضية، التى سيتم إنشاؤها على أعلى مستوى فيما يخص الأجهزة والمعدات بها، وأنها ستعمل بنظام بالساعات المعتمدة.

وأضاف الخشت، خلال جولته اليوم الإثنين، بكليات الجامعة أن كلية التربية الرياضية الجديدة ستمثل موردا من أهم موارد الجامعة، مشيرا إلى أن المشروع سيعود بالفائدة والنفع على الطلاب، من خلال استغلال مورد الكلية فى الإنفاق على مجانية التعليم لأولئك الذين لا يقدرون على دفع المصروفات وغيرها.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن الجامعة دفعت المقدم المالى لإنشاء فرع الجامعة الدولى فى مدينة السادس من أكتوبر، مؤكدا أن الفرع الدولى سيكون قائما على نظام الساعات المعتمدة، فى إطار مواكبة عمليات التطوير التعليمى بدول العالم وتحويل جامعة القاهرة لجامعة من الجيل الثالث.

وأشار الخشت، إلى أن أعمال الحفر ستتم قربيا بفرع الجامعة الدولى، موضحا أن هناك مشروعات كبرى تعمل جامعة القاهرة عليها منها تطوير المستشفيات الجامعية، وكذلك تطوير العملية التعليمية، من خلال إدخال مقررات جديدة مثل "الفكر النقدى - ريادة الأعمال - سؤال حل المشكلات".

وأكد رئيس جامعة القاهرة، أن هناك لائحة إطارية كلية موحدة تعمل جامعة القاهرة عليها، وبها تنوع جزئى من المقررات، يتم التعامل بها فى كافة المجالات مثل الثقافية والفنية والعلمية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة